السبت، 28 سبتمبر 2024

02:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كاتبة لبنانية: ما يحدث في لبنان مشهد مكرر من غزة، وحزب الله لم يعلن اغتيال حسن نصر الله

حسن نصر الله ونتنياهو

حسن نصر الله ونتنياهو

أحمد محمود

A A

أكدت الكاتبة الصحفية اللبنانية، نجاة شرف الدين، أن ما يحدث في لبنان، اليوم، هو مشهد متكرر لما حدث في غزة، موضحة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هدد بذلك عندما قال «أنه سيحول لبنان إلى غزة ثانية»، منوهة بأن هذه الغارات المستمرة منذ أيام عديدة والتي ذهب ضحيته المئات من الشهداء وآلاف الجرحى لا تزال مستمرة.

وشددت «شرف الدين»، خلال مداخلة عبر الإنترنت عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن ليلة أمس على لبنان كانت ساخنة جدًا نتيجة لاستمرار وشدة الغارات التي شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي، سواء على مستوى الضاحية الجنوبية أو جنوب لبنان، مضيفة، «الجيش الإسرائيلي كان قد أنذر المدنيين اللبنانيين بإخلاء هذه المنطقة وعدد من النازحين بهذه المناطق باتوا ليلته في العراء والشوارع».

وأوضحت أن الضاحية الجنوبية الليلة الماضية تعرضت لعدد كبير من الغارات الإسرائيلية، فيما استمرت لساعات الصباح، مؤكدة أن الغارات لم تتوقف أيضًا في الجنوب اللبناني وخصوصًا منطقتي صور والنبطية، متابعة، «هذه الغارات والتصعيد يتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي لاغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.. حزب الله لم يعلن في أي بيان رسمي عن نجاح عملية اغتيال نصر الله».

تزايد أعداد الشهداء والجرحى في لبنان

ومن جانبها، أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، أن هناك 11 شهيدًا و10 جرحى من الأطباء والممرضين والمسعفين جراء غارات للاحتلال استهدفت مراكز ومستوصف الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في بلدتي الطيبة ودير سريان في النبطية جنوب لبنان.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن طيران الاحتلال يشن 4 غارات على بلدة شبعا في جنوب لبنان، فيما أعلن حزب الله استهداف قاعدة ومطار "رامات ديفيد" جنوب شرق حيفا ‏بصواريخ فادي3، ودوت صافرات الإنذار في الجليل الأسفل ومنطقة شمالي حيفا.

وكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن صاروخ اعتراضي أطلق قبل قليل من القبة الحديدية الإسرائيلية الموجودة داخل الصناعات الجوية الإسرائيلية في مطار قلنديا شمال القدس، الاعتراض للصواريخ من حزب الله تم في أجواء رام الله.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search