السبت، 28 سبتمبر 2024

02:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصل لـ 81%، تخفيضات جديدة على اشتراك القطارات للطلاب

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

مصعب فرج

A A

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن فتح باب الاشتراكات للطلاب في جميع مراحل التعليم، بما في ذلك المدارس والمعاهد والجامعات، لركوب قطارات: “الثالثة مكيف – الثالثة ذات التهوية – تحيا مصر”، يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة لتحقيق توجيهات كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، الرامية إلى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل أولياء الأمور.

تخفيضات كبيرة تساهم في دعم الطلبة

وتستهدف الهيئة تخفيض قيمة الاشتراكات لتكون بأسعار رمزية، تأكيدًا على دورها المجتمعي، وقد أوضح وزير النقل أن هذه المبادرة تهدف إلى مراعاة الظروف الاقتصادية والاجتماعية للطلاب وأسرهم، مشيرًا إلى أهمية دعم التعليم في مصر، يتمكن الطلاب من التوجه إلى مكاتب الاشتراكات المنتشرة في المحطات المركزية على مستوى الجمهورية للاستفادة من هذه التخفيضات.

ضوابط استخراج الاشتراك

وتتضمن اشتراكات القطارات عدة ضوابط هامة:

1. نسبة التخفيض: تُمنح الاشتراكات للطلاب بنسبة 81.25% من قيمة الاشتراك الكامل، حسب المسافة بين محطة الانطلاق ومحطة الوصول، بحد أقصى 400 كيلومتر.
2. الفئات المستهدفة: الاشتراكات متاحة فقط لطلبة المدارس والمعاهد والجامعات، وفي حالة ضبط الاشتراك مع شخص غير صاحب الاشتراك، سيتم توقيع العقوبات المقررة.
3. مدة الاشتراك: تُستخرج الاشتراكات لمدة 9 أشهر للرحلات من أقرب محطة لمحل إقامة الطالب المدون في بطاقة الرقم القومي إلى أقرب محطة لمحل دراسته، للطلاب الذين تتجاوز مدة دراستهم 9 أشهر، يتم إصدار اشتراكات بحد أقصى 3 أشهر لفترة التدريب العملي.
4. إجراءات الحصول على الاشتراك: يتعين على الطالب شراء استمارة بقيمة 5 جنيهات من شبابيك التذاكر، وملء البيانات المطلوبة، ثم اعتمادها من المدرسة أو المعهد أو الجامعة بخاتم شعار الجمهورية قبل تسليمها لمكاتب الاشتراكات.
5. السفر واحتياطات الحجز: يُسمح للطلاب حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة بالسفر على قطارات الدرجة الأدنى دون تحصيل أي رسوم، ولكن في حال الرغبة في حجز مقعد بقطارات التهوية الديناميكية، يتم تحصيل رسم حجز بقيمة 5 جنيهات. كما يُفرض رسم حجز مقعد بمبلغ 10 جنيهات لكل رحلة بحد أقصى رحلتين يوميًا للطلبة حاملي الاشتراك.

وتؤكد هذه المبادرة من قبل الهيئة القومية لسكك حديد مصر على التزامها بدعم التعليم وتخفيف الأعباء المالية عن الطلاب وأولياء الأمور، مما يسهم في تشجيع المزيد من الطلاب على استخدام وسائل النقل العامة بشكل فعال.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search