السبت، 28 سبتمبر 2024

02:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يزيد عن طائرات السعودية بـ 500 طن..

بتروجيت تنقل برج تقطير ومعالج كيروسين من القطامية للسويس (صور)

برج التقطير التابع لشركة بتروجت

برج التقطير التابع لشركة بتروجت

إسلام التمساح

A A

لا تزال أصداء نقل المملكة العربية السعودية لرفاة طائرات B777-200ER الثلاث، والذي روجت له المملكة بشكل واسع يعبر عن قدرات البينة التحتية بالمملكة العربية السعودية، ولكن ما لا يعلمه الجميع أن شركة بتروجيت التابعة لوزارة البترول تفعل هذا بشكل منتظم.

بتروجيت تنجح في تصنيع برج تقطير فراغي بوزن 503 طن 

نجحت شركة بتروجت فى تحقيق إنجاز تاريخي تمثل فى تصنيع برج التقطير الفراغى  VACUME TOWER بأبعاد قياسية بلغت 60 متر طول وقطر 8 متر وبوزن إجمالي 503 طن ومفاعل الكيروسين بخامة 2.25 كروم وسمك 160 مم وبوزن إجمالي 531 طن وتم نقله لمشروع مجمع التفحيم بالسويس.

1034 طنًا تحرك من الورش المركزية لبتروجت في القطامية للسويس 

وأشارت الشركة لـ"الجمهور"، إنه جرى نقل برج التقطير من ورشة بتروجيت بالقطامية إلى مدينة السويس، في واحد من الإنجازات التي تقوم بها بتروجيت بشكل دوري وفق المتطلبات.

وأشارت الشركة، إلى أنها تقوم بتصنيع معدات استاتيكية بالحجم والوزن المطلوب حسب المشروعات، وعلي رأسها أبراج التقطير التي تزيد اوزانها عن أوزان الطائرات التي قامت المملكة بنقلها ورصدتها عدستات العالم.

زنة البرج ومفاعل الكيروسين يزن  6 طائرات B777-200ER

وبحساب الوزن، فيبلغ وزن برج التقطير ومفاعل الكيروسين يساوي في الوزن 6 طائرات B777-200ER، والتي قامت المملكة بنقلها وبثتها كافة وسائل الإعلام بالمملكة العربية السعودية، والتي أوضحت بها المملكة علي قدراتها وبنيتها التحتية، فيما يعد نقل مثل تلك الأوزان وما يزيد عنها أمر تقوم به شركة مصرية من الآلاف الشركات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search