السبت، 28 سبتمبر 2024

04:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعثة الزمالك تعود للقاهرة اليوم بعد التتويج بالسوبر الإفريقي

الزمالك

الزمالك

رحمة عويس

A A

تستعد بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للعودة إلى القاهرة مساء اليوم السبت، بعد إنجازها الكبير بالتتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخ النادي. 

وجاء هذا التتويج على حساب الغريم التقليدي النادي الأهلي، بعد مباراة مثيرة انتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، عقب تعادل الفريقين بنتيجة 1-1 في الوقت الأصلي للمباراة.

تفاصيل مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

وبدأ اللقاء بتوتر واضح بين الفريقين، حيث تنافس الزمالك والأهلي على اللقب الأفريقي في أجواء مليئة بالحماسة. 

وتمكن الأهلي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 44 عن طريق وسام أبو علي، الذي أحرز هدفًا من ركلة جزاء بعد تدخل قوي من حمزة المثلوثي على أكرم توفيق داخل منطقة الجزاء.

ورغم التقدم، لم يتراجع الزمالك عن محاولاته الهجومية، واستمر في الضغط حتى الدقيقة 76، عندما نجح ناصر منسي في تعديل النتيجة. 

وجاء الهدف بعد عرضية متقنة من عمر جابر من الجهة اليمنى، استقبلها منسي بتسديدة قوية في الشباك، معلنًا التعادل لفريقه والعودة بالمباراة.

ركلات الترجيح تحسم اللقب للزمالك

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي شهدت تألقًا لافتًا من حارس الزمالك، محمد عواد، الذي تصدى لركلة جزاء حاسمة، بينما سجل لاعبو الزمالك ركلاتهم بنجاح ليحققوا الفوز بنتيجة 4-3. 

وبهذا التتويج، أضاف الزمالك اللقب الخامس في تاريخه لكأس السوبر الأفريقي، وأكد تفوقه في البطولات القارية.

 مكافآت التتويج لنادي الزمالك

وعقب الفوز، حصل الزمالك على مكافأة مالية قدرها 500 ألف دولار (ما يعادل حوالي 24 مليون جنيه مصري)، وهو رقم كبير سيدعم خزائن النادي بشكل كبير في المرحلة المقبلة. 

ومن جانبه، حصل الأهلي على نصف هذا المبلغ كونه وصيف البطولة، وهو ما يساهم أيضًا في تعويض الخسارة وتحفيز الفريق للتعافي في البطولات القادمة.

التفوق التكتيكي لجوزيه جوميز على مارسيل كولر

وواصل البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، تفوقه على نظيره السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي. 

ولم تكن هذه المواجهة الأولى التي يحسمها جوميز لصالحه، إذ سبق له الفوز على كولر في مباراة الدور الأول من الموسم الماضي في بطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

يعتبر هذا الانتصار بمثابة تأكيد للبراعة التكتيكية لجوميز، الذي قاد الزمالك لتحقيق الفوز الثاني على الأهلي في مواجهتين هامتين، مما يعزز من مكانته بين أفضل المدربين الذين قادوا القلعة البيضاء في السنوات الأخيرة.

جوميز يدخل التاريخ إنجازات متتالية مع الزمالك

بعد التتويج الأخير، دخل جوزيه جوميز تاريخ الزمالك من أوسع أبوابه، حيث نجح في معادلة إنجازات كبار المدربين الذين قادوا الفريق.

وبرصيد لقبين قاريين في ولايته الأولى مع النادي، أصبح جوميز مساوياً لأسطورتين في التدريب هما الجنرال محمود الجوهري والبرازيلي كارلوس روبيرتو كابرال، اللذان حققا مع الزمالك ألقاب قارية كبيرة في مسيرتهما.

وكان جوميز قد قاد الفريق للتتويج بكأس الكونفدرالية الأفريقية في بداية الموسم، ثم أضاف كأس السوبر الأفريقي إلى خزانة البطولات، مؤكدًا قدرته على مواصلة النجاح مع الفارس الأبيض.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search