السبت، 28 سبتمبر 2024

02:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الزمالك يعزز سيطرة الأندية المصرية على السوبر الإفريقي (أرقام)

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

حسين العجيلي

A A

واصلت الأندية المصرية، ممثلة في الأهلي والزمالك، سيطرتها على السوبر الإفريقي، بعد حسم اللقب الـ13 في تاريخ المسابقة، التي انطلقت قبل 31 عامًا، بعد فوز الأبيض على غريمه التقليدي، بركلات الترجيح.

وتوج الزمالك بكأس السوبر الإفريق للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز على الأهلي بنتيجة (4-3)، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب المملكة أرينا، في السعودية.

بطولات الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

وتوج الأهلي بـ8 ألقاب للسوبر الإفريقي من قبل، في أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2020، 2021.

في المقابل يمتلك الزمالك 5 ألقاب للسوبر الإفريقي، في خزائنه، وفاز بهم أعوام 1994، 1997، 2003، 2020، 2024.

وتتربع مصر على عرش صدارة بطولات السوبر الإفريقي، برصيد 13 لقب، يأتي خلفها المغرب برصيد 5 ألقاب.

الزمالك بطل السوبر الإفريقي

توج نادي الزمالك ببطولة كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، عقب الفوز على غريمه التقليدي النادي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

أهداف السوبر الإفريقي

افتتح النادي الأهلي التهديف عن طريق وسام أبو علي مهاجم من ركلة جزاء في الدقيقة 44 عقب تدخل حمزة المثلوثي على أكرم توفيق.

وسجل ناصر منسي هدف تعادل الزمالك في الدقيقة 76، عقب عرضية من جهة اليمين من عمر جابر استقبلها منسي بتسديدة بقدمه اليمنى سكنت الشباك.

هدف ناصر منسي في شباك الأهلي

هدف وسام أبو علي في شباك الزمالك

 

الأهلي صاحب الرقم القياسي في السوبر الإفريقي

يمتلك الأهلي الرقم القياسي كأكثر فريق حقق الفوز بكأس السوبر الإفريقي بـ8 ألقاب، ويليه غريمه التقليدي الزمالك بـ5 ألقاب، ثُم يأتي بعدهما الفريق الكونغولي مازيمبي بـ3 ألقاب، فيما يليهم كلاً من النجم الساحلي التونسي وإنييمبا النيجيري، والرجاء البيضاوي المغربي، برصيد بطولتين لكل منهم.

وتمكن عدد كبير من الفرق من تحقيق الفوز بالسوبر الإفريقي مرة واحدة، وهم: الترجي التونسي، الوداد البيضاوي، المغرب الفاسي، نهضة بركان، أفريكا سبور وأسيك من كوت ديفوار، أورلاندو بايرتس وصن داونز من جنوب أفريقيا، هارتس أوف أوك الغاني، وفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search