السبت، 28 سبتمبر 2024

02:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحالف هزيمة داعش يقرر إنهاء مهمته في العراق قبل نهاية سبتمبر 2025

التحالف الدولي لهزيمة داعش

التحالف الدولي لهزيمة داعش

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدرت كلا من وزارتي الخارجية العراقية والخارجية الأمريكية، بيانًا مشتركًا حول عمل قوات التحالف الدولي من أجل القضاء على تنظيم داعش في العراق.

وقال البيان الصادر عن البلدين، إنه بناءً على المشاورات التي جمعت الطرفين، تقرر إنهاء المهمة العسكرية الخاصة بالتحالف في العراق، خلال الاثني عشر شهرًا المقبلة، في موعد لا يتجاوز نهاية سبتمبر 2025، والانتقال إلى شراكة أمنية ثنائية تدعم القوات العراقية ويحافظ على استمرار عمليات الضغط على داعش.

كما قررت الولايات المتحدة الأمريكية، تمديد التحالف الدولي للقضاء على داعش العاملة في سوريا، حتى سبتمبر 2026، وذلك للحد من أي محاولات لعودة تنظيم داعش الإرهابي مرة أخرى في أرجاء سوريا.

وتوجه العراق خلال البيان، بالشكر للتحالف الدولي على الدعم والمساندة التي قدمت من التحالف، إلى العراق لمواجهة التهديد المشترك، وضمان هزيمة داعش على الأراضي العراقية، وفي مقدمة دول التحالف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب العراق في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها العراق.

وأضاف البيان الصادر عن البلدين، إلى ضرورة تعزيز العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تسعى الدولتان إلى تعزيز المساعدة الأمنية والتعاون، على أساس الاحترام المتبادل، بما يتفق مع الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق والدستور العراقي. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search