السبت، 28 سبتمبر 2024

12:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع ضخم لـ عيار 21، اعرف سعر الذهب بسوق الصاغة وعيار 18 اليوم الجمعة 27/9/2024

الذهب -أرشيفية

الذهب -أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

سعر الذهب عيار 18 اليوم الجمعة، في ظل ارتفاع أسعار المعدن الأصفر في السوق العالمي، وتزايد أسهم الذهب يوميا، خاصة في أواخر عام 2024، ارتفعت أسعار جميع أعيرة الذهب الأكثر تداولا بين الناس.

ويفضل الكثيرون، خاصة المقبلين علي الزواج، شراء عيار 21 من الذهب لكونه ذو جودة عالية، ولكن في ظل ارتفاع الذهب أصبح البعض يقبل على شراء عيار 18 بديلا عنه لكونه الأقل في السعر بعد ما اقترب سعر جرام عيار 21 من 4 آلاف جنيه، وذلك بسبب تقلبات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري وارتفاع الأسعار البورصة، ومن لحظة للثانية نجد أن أسعار الذهب تتأرجح متأثرة بالتغيرات في الأسعار العالمية، وقبل أن يلتقط المشتري أنفاسه منذ قليل لمعرفة سعر الذهب، زادت الأسعار مرة أخري.

سعر الذهب عيار 18، البديل عن عيار 21 الذي اقترب سعره حاليا من 5 ألف جنيه

بعد اقتراب عيار 21 من 4 آلاف جنيه، تزايد حالات شراء عيار 18، حيث يؤثر ارتفاع سعر الذهب اليوم على عملية الشراء داخل الأسواق المصرية المحلية.

بعد ما كان عيار 21 الأكثر تداول واستخداماً في المجتمع المصري، وهو أعلى نسبة للذهب المستخدمة في صناعة المجوهرات، أصبح المرغوب ممنوع، وذلك بسبب زيادة سعره، وأصبح البديل عنه عيار 18 لكونه الأقل سعرا.

عيار 18 يسجل حوالي 3100 جنيه خلال الساعات الأخيرة

وخلال الساعات الأخيرة، سجل جرام الذهب عيار 18،  3100 جنيها، بينما سجل عيار 21 ، 3605، حيث قفز عيار 21 قفزة جنونية خلال الأيام الأخيرة.

وسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 4131 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2410 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 28920 جنيهًا، حيث كانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات أمس الخميس،

في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 14 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2660 دولارًا، ولامست مستوى 2685 دولارًا كأعلى مستوى لها على الإطلاق.

واختتم عيار 18 أصبح الأكثر شعبية في السوق المحلي على ارتفاع فى السعر، ويرجع سبب هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، منها ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، عوامل العرض والطلب وحجم المعروض من الذهب وكذلك حجم الاستيراد، وهذه العوامل أثرت بشكل سلبي على أسعار الذهب محلياً في الأسواق المصرية.

سعر الذهب عيار 18، تعرف على أسعار مختلف العيارات الموجودة في السوق المصري


مع ارتفاع سعر الذهب اليوم، يتساءل العديد من المصريين عن أسعار مختلف العيارات  الموجودة في الأسواق المصرية، وخلال السطور التالية نستعرض لكم سعر الذهب اليوم بمختلف أسعار العيارات.

إلى جانب ذكر  سعر عيار 21 والذي سجل حوالي 3605 جنيهاً، شهدت باقي الأعيرة ارتفاعاً ملحوظاً حيث سجلت الأعيرة ما يلي:
ـ سجل سعر جرام الذهب عيار 24، حوالي  4131 جنيهاً.

ـ بلغ سعر الذهب اليوم عيار 18 ما يقرب 3100 جنيهاً.


الأسباب التي تؤثر في زيادة سعر الذهب عالميا

ترجع زيادة سعر الذهب اليوم إلى مجموعة من عوامل محلية وعالمية، التي تؤثر على تسعير المعدن الأصفر، من أبرز هذه العوامل ما يلي:

ارتفاع سعر الدولار الأمريكي
هناك علاقة قوية  طردية تربط سعر الدور والذهب، فمع ارتفاع سعر الدولار حتماً فإن سعر الذهب سيرتفع، أي ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يؤدي إلى زيادة في سعر الذهب.

ارتفاع سعر الذهب عالمياً
سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا نتيجة التوترات الاقتصادية العالمية والتوقعات بمزيد من التقلبات في الأسواق، كما وصل سعر الأوقية إلى 2628 دولارًا أمريكيًا، مما أثر بشكل مباشر على السوق المصري.


عامل الطلب والعرض على الذهب
يعتبر الذهب دائمًا ملاذًا آمنًا للمستثمرين في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي، ومع التضخم والتقلبات في أسعار الفائدة، زاد الطلب على المعدن الأصفر سواء من الأفراد أو المؤسسات، مما أدى إلى زيادة في الأسعار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search