السبت، 05 أكتوبر 2024

03:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استعدادات مكثفة بجامعة المنصورة لبدء العام الدراسي الجديد (صور)

جامعة المنصورة

جامعة المنصورة

شيماء الفراعي

A A

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 - 2025 والذي يبدأ غدًا، السبت 28 سبتمبر 2024، وقد شملت الاستعدادات تنفيذ أعمال الصيانة للمباني والمُدرجات والقاعات الدراسية، مع التأكيد على جاهزية المدن الجامعية ووسائل السلامة في جميع المنشآت وتواجد أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي منذ اليوم الأول للدراسة لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة، وإعلان الجداول الدراسية لضمان تنظيم العملية التعليمية.

وأشار إلى أن الأنشطة والفعاليات التي ستنظمها الجامعة مع بداية العام الدراسي وعلى مدار العام، تأتى فى إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، وأضاف أنه سيتم تنظيم حفل استقبال بكل كلية، احتفالًا باستقبال العام الجامعي الجديد.

وهذا إلى جانب إعلان الجداول الدراسية وجداول الأنشطة، وأكد الدكتور محمد عطية البيومي ناب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، أن الجامعة استعدت للعام الدراسي الجديد بتطوير البنية التحتية داخل الحرم الجامعي، من خلال تحديث القاعات الدراسية والمختبرات وتزويدها بأحدث التقنيات التعليمية، لضمان توفير أفضل بيئة تعليمية للطلاب، وإجراء صيانة شاملة للمرافق الجامعية.

كما تم وضع جدول لتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية المتنوعة، من رياضية وفنية وثقافية، التي تُعد من أسس التعليم وتعزز الروابط بين الطلاب، مما يسهم في دمجهم بالمجتمع، وهذا بجانب إقامة ندوات توعوية وثقافية لتعزيز الانتماء لدى الطلاب، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية، لتعريف الطلاب بحجم الإنجازات الوطنية وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة.


كما أكد على جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين، بعد الانتهاء من صيانة المدن الجامعية، وتحديث الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل والإقامة، وتفعيل العديد من الخدمات الصحية والأنشطة الثقافية والترفيهية؛ لتعزيز تجربة الطلاب داخل المدينة الجامعية.

الجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد 2025 /2024 يبدأ غدًا السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري، وذلك لمدة 14 أسبوعًا بالنسبة للفصل الدراسي الأول، وفقًا للجدول الزمنى الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات.

وتنتهى الدراسة فى الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 2 يناير  2025، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهى الخميس 23 يناير 2025، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير 2025.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، وتستمر الدراسة فيه لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى يوم الخميس 29 مايو 2025، لتُعقد بعدها امتحانات الفصل الدراسي الثاني، خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search