السبت، 28 سبتمبر 2024

12:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات إسرائيلية على خان يونس وانتهاكات للاحتلال في طوباس

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يواصل الاحتلال غاراته على مدن غزة، بجانب استمرار انتهاكاته ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث أعلنت مديرية الدفاع المدني بغزة، عن  استشهاد  طفلين  بقصف مدفعي للاحتلال منزلاً لعائلة “عوض” في بلدة الفخاري شرق خان يونس.

بينما في الضفة الغربية، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، مواطنا من طوباس واعتدت عليه بالضرب، ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، تأكيده أن قوات الاحتلال احتجزت المواطن سليمان عارف محمد صوافطة خلال مروره على حاجز تياسير العسكري شرق طوباس، موضحا أن جنود الاحتلال اعتدوا عليه بالضرب قبل الإفراج عنه.

اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان

من جانبها، وقعت حملة المطران هيلاريون كبوجي لإغاثة قطاع غزة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اتفاقية هامة برعاية سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، حيث قدمت الحملة ألف طن من الطحين، والتي تم جمعها لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وذكرت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أنه نظراً لظروف إغلاق المعبر وصعوبة إيصال هذه المساعدات إلى القطاع، قررت إدارة الحملة تسليم الكمية إلى الأونروا في لبنان، بحيث ستقوم الوكالة باستخدامها لصالح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على أن تضمن الأونروا تقديم كمية مماثلة لتوزيعها في قطاع غزة عند تيسير الظروف.

ووقع الاتفاقية نزيه البقاعي وعمر غندور عن حملة المطران كبوجي، ومديرة شؤون الوكالة في لبنان، دوروثي كلاوس، حيث شكر البقاعي السفير أشرف دبور على رعايته وتقديمه التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة، كما وجه الشكر لكل من ساهم من وزارات وإدارات لبنانية وفعاليات المجتمع في لبنان في إنجاح هذه الحملة الإنسانية.

فيما أعربت كلاوس عن شكرها لحملة المطران كبوجي على هذه المبادرة القيمة، والتي تسهل عمل الأونروا في مجال النقل والاستيراد للمواد الغذائية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search