الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استخدمت قنابل تزن طن، تفاصيل غارات الاحتلال على الضاحية الجنوبية ببيروت

قصف على لبنان -أرشيفية

قصف على لبنان -أرشيفية

أحمد محمود

A A

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل الضربة التي وجهها الاحتلال إلى الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت، حيث أكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن القنابل المستخدمة في الهجوم على الضاحية الجنوبية من طراز MK84 الأمريكية وتزن طنا واحدا.

وذكر موقع والا العبري، أن بلدية تل أبيب تعلن فتح الملاجئ، فيما قالت القناة 12 العبرية، إن قيادة المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بأكملها متجمعة الآن في مقر "الكرياه" بتل أبيب.

قصف الضاحية الجنوبية لبيروت رسالة قوية من إسرائيل

وقالت القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر إسرائيلي، إنه سواء نجحت عملية  الاغتيال بقصف الضاحية أم لا فهي رسالة قوية، في الوقت الذي شن فيه الاحتلال غارة جوية على بلدة مشغرة في البقاع الغربي للبنان.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله، إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية بعملية قصف الضاحية، فيما أعلنت منظمة الأمم المتحدة، أنها تتابع الضربات الإسرائيلية على بيروت بقلق شديد.

وأعلن الدفاع المدني اللبناني، أنه يعمل على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية بيروت الجنوبية وإخلاء المصابين وانتشال جثامين الشهداء في الموقع الذي تعرض لغارات “إسرائيلية”.

الاحتلال يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان

من جانبه، قال أحمد شديد، خبير العلاقات الدولية والشئون الإسرائيلية، إن الاحتلال يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان، خاصة العاصمة بيروت من خلال الاغتيالات المحددة أو القصف المركز في بعض الأماكن، فضلا عن القصف العشوائي في المناطق الشمالية الشرقية للبنان، والجنوب اللبناني الذي يعتقد الإسرائيلي أنه مرشح بأن يكون نقطة ارتكاز أو انطلاق للمسلحين، الذين يقومون بتنفيذ عمليات برية من الحدود اللبنانية إلى عمق فلسطين.

وأضاف «شديد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الصحف العبرية اليوم تقول إن فكرة القضاء من خلال القصف الجوي على منظومات الصواريخ، التي تكون تحت الأرض بالأساس لحزب الله غير واردة، لافتا إلى أن العنوان الرئيسي لصحيفة معاريف كان «الجيش لم يستطع أن يركع حماس ويحسم الأمر معه فكيف له أن يحسم الأمر مع لبنان وحزب الله».

ولفت إلى أن هناك سياسة إسرائيلية تقوم على التمهيد والقصف الجوي، وكل المعطيات على الأرض تشير إلى أن الاحتلال يجهز  لعمليات برية قد تكون محدودة، وسببها استفزاز الجانب الأمريكي ليتدخل من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وفصل الساحتين اللبنانية عن الفلسطينية أو من أجل توريطه في حرب، لافتا إلى أن الجانب الأمريكي غير مستعد لهذه الحرب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search