الجمعة، 27 سبتمبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جبهة النضال الفلسطيني: إيران وتركيا وإسرائيل يعبثون بأمن الشرق الأوسط

المنتدى الديمقراطي الاجتماعي

المنتدى الديمقراطي الاجتماعي

أحمد المقدامي

A A

قال أحمد المجدلاني أمين عام جبهة النضال الفلسطيني في كلمته التي ألقاها بالمنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي إن هناك خطورة من التحديات المحيطة بالوطن العربي و على رأسها خطر سيطرة الإمبرالية الاستعمارية على موارد الطبيعية للعالم العربي ، خاصة مع ازدياد الفقر والبطالة، مضيفا أن التحدي الثاني هو الصراع الإقليمي بين 3 دول هي إيران وتركيا وإسرائيل وكل واحد يعبث بالمنطقة على طريقته ، والأمر الثالث هو التطرف الذي نشأ في العالم العربي نتيجة غياب قوى اليسار والتقدم وهذا الفراغ ملئه الإسلام السياسي خاصة بعدما سمي الربيع العربي والنتيجة كانت تمزيق الدولة الوطنية حتى بفلسطين نفسها.

وأوضح أمين عام جبهة النضال الفلسطيني، أن تلك هي المخاطر الثلاث التي تواجهنا، موجها التحية لشعب لبنان الصامد الذي يواجه كل الويلات والحرب برباطة جأش وإرادة فولاذية.

وتابع المجدلاني حديثه قائلا أن الأولوية الأولى للفلسطينين هي وقف إطلاق النار ثم ضمان إدخال المساعدات و فتح المعابر لن غلق المعبر هو شكل من أشكال القتل و الأمر الثالث هو الانسحاب الكامل من قطاع غزة بما فيها المناطق الأمنية ؤكدا أنه في ضوء ذلك يمكن أن ننخرط في تفاوضات من أجل السلام برعاية الأمم المتحدة.

وأكد المجدلاني أن وحدة الموقف الفلسطيني هي الأهم ولكن ينبغي على الطرف الذي يريد أن يكون شريكا أن يتخلى عن التفكير أنه من الممكن أن يكون بديلا للنظام السياسي الفلسطيني، لأن الشراكة في إطار التحول الديمقراطي من خلال صناديق الاقتراع والتوافق الوطني. 

واعتبر المجدلاني رسالة حماس للأمم المتحدة والتي تسلمها جوتيرش السكرتير العام هي بمثابة انقلاب على النظام السياسي الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search