السبت، 28 سبتمبر 2024

02:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استقرار محلي في أسعار الذهب والأوقية تتراجع عن أعلى مستوياتها التاريخية

أسعار الذهب - أرشيفية

أسعار الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر الذهب اليوم، استقرار أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة، والأوقية بالبورصة العالمية تتراجع عن أعلى مستوياتها التاريخية، بفعل تلاشي تأثير التحفيز الصيني وتبني البنوك المركزية العالمية لموقف أكثر حذرًا.

استقرار أسعار الذهب الجمعة 27-9-2024

وشهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية  حالة من الاستقرار  خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3615 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 4 دولارات لتسجل 2670 دولارًا.

 

تسعير جديد لأسعار الذهب في الأسواق اليوم 

وسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 4131 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 18 سجل 3099 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2410 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 28920 جنيهًا، حيث كانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات أمس الخميس.

 سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3605 جنيهات

افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3605 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 3615 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 14 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2660 دولارًا، ولامست مستوى 2685 دولارًا كأعلى مستوى لها على الإطلاق، واختتمت التعاملات عند مستوى 2674 دولارًا.

 أسعار الذهب مع بدء انحسار تأثير التحفيز الحكومي الصيني

وتراجعت أسعار الذهب مع بدء انحسار تأثير التحفيز الحكومي الصيني، وتبني البنوك المركزية العالمية لموقف أقل تساهلًا، حيث عملت بيانات سوق العمل والنمو الاقتصادي الأمريكية الأقوى على تراجع فرص قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة مرة أخرى بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر.

التحفيز الصيني عامل سلبي لتسعير الذهب عالميا

ويبدو أن تأثير التحفيز الإضافي بقيمة تريليون يوان صيني الذي أعلن عنه المكتب السياسي الصيني قد تم تسعيره وتميل البنوك المركزية على مستوى العالم إلى تبني موقف أقل تيسيرًا، حيث أبقى البنك المركزي في سريلانكا أسعار الفائدة دون تغيير، وخفض البنك الوطني السويسري وبنك المكسيك أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط، في حين أظهر استطلاع رأي أجرته رويترز مؤخرًا أنه من المتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الهندي أسعار الفائدة بمقدار متواضع قدره 50 نقطة أساس على مدى الأشهر الستة المقبلة.


في حين أظهرت طلبات البطالة الأولية في الولايات المتحدة انخفاضًا إلى 218 ألفًا في الأسبوع المنتهي في 20 سبتمبر، وظل التقدير النهائي لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني متسقًا مع التقديرات السابقة عند 3.0% سنويًا، كما تجاوزت طلبات السلع المعمرة الأمريكية التقديرات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search