الجمعة، 27 سبتمبر 2024

06:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فريد زهران يدين تخاذل الأحزاب الاشتراكية الأوروبية في دعم القضية الفلسطينية

خلال  المنتدي

خلال المنتدي

أحمد المقدامي

A A

وجه فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، التحية لكل من شارك في إعداد المنتدى الديمقراطى الاجتماعي في العالم العربي والتنسيق لإعداده عبر مباحثات كبيرة، مضيفاً أن السماح بعقد هذا المنتدى هو إشارة إيجابية في اتجاه مهم، وهو السماح للأحزاب السياسية على اختلافها بأن يكون لها صلات بمن يربطها من الأحزاب الأخرى سواء على الصعيد الإقليمي وهذا يزيد من قوة الدولة.

وقال فريد زهران خلال كلمته المنتدي الديمقراطى الاجتماعي في العالم العربي، إن الشرعي في ظل الدستور وفي ظل القانون فيكون بالتأكيد المشترك بين هذه الأحزاب والقوه أكبر بكثير جدا من ما هو مختلف بينها وبالتالي أؤكد أن عقد هذا المنتدى في هذه اللحظة السياسية أمر إيجابي جدا لأنه سيساعد الحزب مع أحزاب أخرى أن تبلور حلول مشتركة للقضايا التي تواجه المنطقة.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يهدد الأمن العالمي

وأضاف رئيس الحزب المصري الديمقراطي، أن التحدي الخاص بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يهدد الأمن العالمي ويسعى إلى توسعه الحرب في المنطقة لا نعلم نهايتها، وهنا نتساءل ما الذي يريده نتنياهو من العالم؟

 الوضع في السودان مأساوى

وأشار رئيس الحزب المصري الديمقراطي إلى أن الوضع في السودان مأساوى والأوضاع تتدهور بشكل مستمر وكذلك اليمين المنطقة تحتاج إلى بلورة مواقف مشتركة ليس فقط بين الأحزاب الديمقراطية الإجتماعية، بل كل الأحزاب الموجودة في هذه البلدان يتعين عليها وضع رؤية لحل هذه القضايا.

جنوب العالم يعاني من العديد من القضايا والأزمات

ولفت إلى أن دول الشمال تعمل دائما على تصدير أزمات كلها الي دول الجنوب وهذا أمر واضح، خلال فترة الحر الباردة فكانت دول الجنوب تحارب بالوكالة وحاليا جنوب العالم يعاني من العديد من القضايا والأزمات، ودول شمال العالم تخلت عن دورها المنوط ، رأينا دور الشعوب الأوروبية وهى تنظم مظاهرات ضد العدوان الإسرائيلي على غزة ولكن لم نرى تحرك الحكومات.

الخطاب الديمقراطى في العالم أصبح يكيل بمكيالين

وأكد زهران، أن الخطاب الديمقراطى الاجتماعي لم يعد مقنع لان الخطاب الديمقراطى في العالم أصبح يكيل بمكيالين، ويزيد من اضطهاد دول الجنوب لصالح منطقة الشمال، وأن شعار وقف إطلاق النار أصبح غير مقبول، فيرفضه نتنياهو وبدعم من أمريكا وأوروبا خاصة من دول تتظاهر بدعم الديمقراطية.

وقال زهران : لابد من إعادة الحياة الديمقراطية الاجتماعية على أسس العدالة التى بنيت عليها، والعدوان الإسرائيلي لابد أن يكون إعادة لفرز الديمقراطية على العالم أجمع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search