الجمعة، 27 سبتمبر 2024

08:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد مقطع «دكاترة التحرش»، طبيب نفسي يحلل شخصياتهم

جمال فرويز

جمال فرويز

هاجر موسى

A A

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة للتربح وجذب الانتباه، فالبعض يستغلها أسوأ استغلال.

جمال فرويز: بعض الشباب يعانون من الانهيار الثقافي

أضاف فرويز، في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»: «نعاني من الانهيار الثقافي، فبعض الشباب الصغير يستغلون مواقع التواصل في التفاخر والتباهي، ولكن بغباء شديد».

واستنكر فرويز انتشار مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدعي بعضهم أنهم أطباء - ويتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، بالإضافة لنشر محادثات تتضمن زعم بعضهم التحرش بالمريضات.

الثقة في الأطباء ما بين التسعينيات والألفينات

وتابع استشاري الطب النفسي: «الأطباء حتى أوائل التسعينيات لم يكونوا يقسمون أمام المحاكم لإثبات صحة كلامهم، بل كانوا محل ثقة، لدرجة أنهم غير ملتزمين بأداء القسم قبل الشهادة، ولكن الآن الأمر اختلف تمامًا، فأصبحنا الآن نشهد جيل التيك توك، وللأسف البعض من الشباب بمختلف مهنهم يتبعون التريند دون دراية بكم المخاطر».

وأشار فرويز، إلى أن من يقوم بمثل هذه الأفعال التي تتنافي مع أخلاقيات ديننا الحنيف ومجتمعنا، يعاني من الاضطراب في الشخصية، فالتفاخر بالمعاصي وسوء الأخلاق يحتاج لوقفة، مشيرًا إلى أن عدم النضوج في الشخصية من أهم أسباب ما نشهده حاليًا على مواقع التواصل الاجتماعي، من التباهي بأخطاء قد يكون 90% منها مبالغات لم تحدث ولكنها نابعة من حب المنظرة والتفاخر .

واستكمل استشاري الطب النفسي: «المجاهرة بالمعصية أشد من المعصية نفسها، وبعد انتشار مثل هذه الفيديوهات من الذي سيأمن على نفسه وعلى بناته وزوجاته فالكل سيخاف بسبب التعميم».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search