السبت، 05 أكتوبر 2024

10:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد اختيارت تمثيل اللاروخا

يامال ينتظر رقمًا قياسيًا مع المنتخب الإسباني

يامال

يامال

إسلام عبدالجليل

A A

ينتظر لامين يامال، لاعب برشلونة ، رقمًا تاريخيًا، مع المنتخب الإسباني خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

ويلعب المنتخب الإسباني مواجهتين في فترة التوقف الدولي، أمام قبرص وجورجيا، ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

رقم قياسي لامين يامال

كشفت شبكة "أوبتا" العالمية للتاريخ والأحصاء، إذا شارك يامال ضد جورجيا وقبرص، سيصبح أصغر لاعب في التاريخ يشارك بقميص اللاروخا الأول بعمر «16 عاما و55 يوما».

وأضافت الشبكة، أن يامال سيتجاوز زميله في الفريق جافي، والذي شارك الموسم ضد المنتخب الإيطالي، وهو بعمر الـ 17 عاماً و 62 يوما.

لامين يامال يختار تمثيل المنتخب الإسباني

واختار لامين يامال تمثيل المنتخب الإسباني، على حساب المنتخب المغربي بلد والده، وخاصة أن اللاعب مثّل منتخبات الناشئين في المراحل السنية المختلفه لأسبانيا.

واختار المدير الفني للمنتخب الإسباني قائمة اللاعبين، والتي جاءت كالتالي.

في حراس المرمى: أوناي سيمون، كيبا، دافيد رايا، وخط الدفاع: كارفاخال، أزبلكويتا، لو نورماند، دافيد غارسيا، باو توريس، لابورت، بالدي، غايا، بينما في سط الملعب، رودري، غافي، ميكيل ميرينو، زوبيميندي ، أليكس بايينا، فابيان رويز، وفي خط الهجوم، موراتا، خوسيلو، أسينسيو، داني أولمو، نيكو ويليامز، أبيل رويز، لامين يامال.

في حال مشاركة لامين يامال مع منتخب إسبانيا في التوقف الدولي المقبل سيكون أصغر لاعب يمثل اللاروخا وهو بعمر 16 عام.

وخطف لامين يامال أنظار الجميع رغم صغر سنه بعدما شارك مع برشلونة قبل أن يتم عمر الخامس عشر، بعدما أثنى تشافي هيرنانديز المدير الفني للبرسا على الناشئ، مؤكدا أنه لاعب واعد، ليقرر تصعيده للتدرب مع الفريق الأول.

وشارك يامال مع برشلونة في الدوري هذا الموسم، ليصبح أصغر لاعب يشارك في المسابقة الإسبانية، بالإضافة إلى أنه صنع هدفا في مباراة برشلونة الماضية ليكون أيضا أصغر لاعب يصنع هدفا في تاريخ الليجا.

search