الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمشاركة الهيئة الأوروبية

«الأعلى للشئون الإسلامية» ينظم مؤتمرًا عن الذكاء الاصطناعي

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

نشوى حسن

A A

وصل فجر اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023 الدكتور فايد محمد سعيد، مستشار الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية لشئون الفتوى والسكرتير العام لهيئة الفتوى والشئون الإسلامية، وذلك للمشاركة في مؤتمر «الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني.. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة».

ويعقد المؤتمر بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر 2023.

وكان في استقباله الدكتور جلال غانم، مدير عام المراكز الثقافية بالخارج بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، حيث أشاد الدكتور فايد محمد سعيد، برعاية الرئيس للمؤتمر، كما أكد أن هذا الموضوع هو موضوع الساعة المُلح، نظرًا لسوء استخدام البعض لهذه الوسائل.

جانب من اللقاء

كما أشار مستشار الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية إلى أن وزارة الأوقاف المصرية وُفِّقت بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في اختيار الموضوع الذي يسهم في نشر الوسطية والاعتدال وثقافة التعايش السلمي بين المجتمعات.

ووجه الشكر لوزير الأوقاف على الدعوة، سائلًا الله عز وجل أن يحفظ مصر قيادة وشعبًا ويديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

وفي السياق ذاته، وصل أمس الأربعاء، أول وفد من المشاركين في مؤتمر «الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني.. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة».

وصل الدكتور حسان موسى، نائب رئيس مجلس الإفتاء السويدي، وكان في استقباله الشيخ عبد الفتاح عبد القادر جمعة، مدير عام المخطوطات بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ خالد تقي الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية بدولة البرازيل، وكان في استقباله الدكتور جلال غانم، مدير عام المراكز الثقافية بالخارج بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

search