الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقيب الأطباء لـ«الجمهور» عن مقطع «دكاترة التحرش»: «محتاجين علاج نفسي»

 أسامة عبد الحى نقيب الأطباء

أسامة عبد الحى نقيب الأطباء

هاجر موسى

A A

علق الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، ورئيس اتحاد المهن الطبية، على انتشار مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدعي بعضهم أنهم أطباء - ويتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، بالإضافة لنشر محادثات تتضمن زعم بعضهم التحرش بالمريضات، بأنه تصرف غير مقبول إطلاقًا، وبمثابة جريمة تجاه المجتمع نفسه.

 

نقيب الأطباء: العقوبات الرادعة ضرورة 

وأكد نقيب الأطباء في تصريحات خاصة لموقع الجمهور الإخباري، أن تصرف هؤلاء الشباب ممن يدعون أنهم أطباء، لم يكن مخلًا بآداب المهنة فقط، ولكنه يخل بالآداب العامة، متابعًا: "في حالة ثبوت الأمر فأن هذا الطبيب يجب أن يعاقب بأقصى عقوبة ممكنة ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه بتصرفات غير أخلاقية مثل ذلك".

انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي

وتابع: “في حالة ثبوت الوقائع فإنه غير مقبول استمرار هؤلاء في النقابة”، موضحًا أنه سيتم ابلاغ النيابة العامة للإعمال بشأنها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وعن انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وتباهي هؤلاء الشباب بتصوير الفيديو، فقد أكد الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، أن من يقوم بمثل هذه الأفعال يعاني من خلل نفسي، فالتفاخر بالأفعال والألفاظ الخادشة للحياء، أمر يحتاج لعلاج نفسي وعقاب رادع، مشيرًا إلى أن كل المجتمعات والفئات لديها نماذج تعاني من مصل هذا الخلل النفسي ولكن لابد من علاج هؤلاء وتأديبهم.

والجدير بالذكر، أن نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، كان قد تواصل مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضًا لأحد الشباب يدعى أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك.

وكانت ألقت الأجهزة الأمنية القبض على طبيبين، لاتهامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبي بالأقصر.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إنه في إطار جهودها لكشف ملابسات تداول مقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن محادثة بين طبيبين بمحافظة الأقصر يتحدثان حول طرق قيامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقع الكشف الطبي عليهما.

وأضافت وزارة الداخلية أنه أمكن تحديد وضبط الطبيبين المذكورين، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

ونشر بعض الشباب محادثة جماعية بين هؤلاء الأطباء على منصة إكس يتفاخرون فيها بتصرفاتهم هذه، إذ تحدث فيها أحدهم وهو طبيب أسنان عن تحرشه بمرضاته خلال خضوعهن للفحص، وقال: البنت بتكون واضح عليها إنها عايزه تعمل كدة، بيبان عليها من طريقة كلامها مع الدكتور، والموضوع بيكون باين أوي، وإحنا مش بنتحرش بيها غير لما بنلاقي اللي قدامنا هو اللي بيبادر بكده، وأنت بيكون قدامك اختيارين، يا إما تدخل معاها في جدال أو تدخل معاها في الحوار، أو إنك تكون مكسوف وتقعد ساكت باحترام والموضوع بيحصل أحيانًا مش دايما.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search