الجمعة، 27 سبتمبر 2024

06:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكثر من 500، رحلة صعود الجنيه الذهب في أسبوع، وتوقعات بتحركه لـ30 ألفا

سعر الجنيه الذهب -أرشيفية

سعر الجنيه الذهب -أرشيفية

إيناس خاطر

A A

سعر الجنيه الذهب اليوم، شهد سعر الجنيه الذهب استقرارًا نسبيًا خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر 2024، متأثرًا بالتقلبات العالمية في أسعار الذهب وسعر صرف الدولار في مصر. وعلى الرغم من التغيرات الطفيفة في الأسواق الدولية، ظل سعر الجنيه الذهب في مصر ضمن نطاق مستقر مقارنة بالأسبوع الماضي.

أداء سعر الجنيه الذهب خلال الأسبوع

بدأ سعر الجنيه الذهب في مصر الأسبوع عند مستوى 28320 جنيها مصريا تقريبًا، ومع تذبذب سعر الذهب العالمي تأثر الجنيه الذهب بشكل طفيف، حيث وصل إلى 28920 جنيه مصري على مدار الأيام السبعة الماضية، بمقدار زيادة سجلها 600 جنيه.

رحلة ارتفاع سعر الذهب في 7 أيام

في بداية الأسبوع، شهد الجنيه الذهب ارتفاعًا طفيفًا مع زيادة أسعار الذهب عالميًا، حيث وصل إلى 28320 جنيها يوم الإثنين.

مع استمرار تداول الذهب على ارتفاع عالمي في منتصف الأسبوع، صعد سعر الجنيه الذهب بشكل طفيف إلى 28880 جنيها.
بحلول نهاية الأسبوع، وصل سعر الجنيه الذهب إلى 28920 جنيها تقريبًا.


العوامل المؤثرة في سعر الجنيه الذهب

أسعار الذهب العالمية: تأثرت أسعار الذهب عالميًا بتوقعات البنوك المركزية حول أسعار الفائدة والتضخم، ومع استقرار الأسواق المالية العالمية، لن تشهد أسعار الذهب تقلبات كبيرة.

سعر صرف الدولار: ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري منتصف الأسبوع الماضي بشكل طفيف، مما أثر بشكل غير مباشر على سعر الذهب في السوق المحلي.

الطلب المحلي: الطلب على الذهب في مصر خلال الفترة الأخيرة يشهد زيادة معتدلة بسبب اقتراب المناسبات الاجتماعية والزيجات، ما يدعم استقرار الأسعار إلى حد ما.

توقعات مفاجأة لأسعار الذهب في المستقبل، ووصول الأوقية لـ3000 دولار حتى 2025

تشير التوقعات العالمية إلى استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، توقعت بعض المؤسسات المالية أن يصل سعر الذهب العالمي إلى منطقة 2700 – 2750 دولارًا للأونصة خلال عام 2024، مع احتمالية تحقيق المزيد من المكاسب ليصل إلى 3000 دولار للأونصة بحلول عام 2025.

وفي مصر، يُتوقع أن يستمر ارتباط أسعار الذهب بالسعر العالمي، مما يعني أن أي تحركات كبيرة على المستوى الدولي ستؤثر بشكل مباشر على الأسعار المحلية، ومن المرجح أن تستمر أسعار الذهب في مصر في التحرك في نطاقات مرتفعة خلال الأشهر المقبلة، مدعومة بالعوامل العالمية والمحلية على حد سواء.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search