الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لبنان يعلن تلقيه مساعدات صينية بقيمة مليون دولار للنازحين من الجنوب

أثر القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني

أثر القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني

مارسيل أيمن

A A

قال وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني هكتور حجار، إنّ الاحتلال الإسرائيلي قصف مراكز تابعة لنا في جنوب لبنان. 

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني خلال مؤتمر صحفي له قبل قليل: «نعمل على تلبية احتياجات النازحين اللبنانيين في عدد من المناطق»، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل. 

وأوضح الوزير هكتور حجار، أن الصين خصصت مليون دولار لمساعدة النازحين من الجنوب اللبناني»، لافتًا إلى الوزارة تعمل مع خلية الأزمة والشركاء الدوليين لتقديم الدعم للنازحين من الجنوب.

أكثر من 70 ألف نازح داخل 533 مركزًا للإيواء في لبنان

وفي ذات السياق، قال وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، إن الشعب اللبناني ضرب مثلًا في التماسك لمواجهة الأزمة الحالية والعدوان الإسرائيلي على لبنان، لافتًا إلى أن هناك 70100 نازح موجودون داخل 533 مركزًا للإيواء.

وأردف الوزير بسام مولوي، أمس الخميس خلال مؤتمر صحفي له، «لقد قمنا بتفعيل كل خلايا إدارة الكوارث بالمحافظات ونسقنا مع المحافظين لتقديم الخدمات للنازحين»، مشيرًا إلى الوزارة قامت بتأمين أعداد كبيرة من المدارس وتحويلها لمراكز إيواء لاستيعاب النازحين.

الحكومة اللبنانية تنفي توقيع «ميقاتي» على مقترح اتفاق لوقف إطلاق النار

وأوضح «مولوي»، أن الوزارة تتابع على مدار الساعة مع المحافظين استيعاب النازحين جراء العدوان الإسرائيلي على الجنوب اللبناني.

وأكدت رئاسة الوزراء اللبنانية أنها تنفي توقيع نجيب ميقاتي على مقترح اتفاق لوقف إطلاق النار بعد لقائه مسؤولين أمريكيين.

غارات إسرائيلية تستهدف مخازن أسلحة لحزب الله

وعلى إثر التصعيد المستمر بين حزب الله وكيان الاحتلال الإسرائيلي، أفادت وسائل الإعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت، أمس الخميس، مخازن أسلحة تابعة لحزب الله في مناطق زبقين، تبنين، كفرشوبا، دير أنطار، وصديقين بجنوب لبنان.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، استمرار الهجمات التي تهدف إلى إضعاف القدرات العسكرية لحزب الله وتدمير بنيته التحتية.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search