الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من الألف للياء، رحلة تطور الكونتاكتور لتغيير وجه التكنولوجيا

أجهزة الكونتاكتور

أجهزة الكونتاكتور

نورهان عبدالعزيز

A A

في رحلة امتدت قرنًا من الزمان، شهد الكونتاكتور، ذلك القلب النابض للأنظمة الكهربائية، المتحكم في تشغيل وإيقاف الدوائر الكهربائية بشكل آمن ودقيق، تحولات هائلة غيرت وجه الصناعة والتكنولوجيا، وأصبح الكونتاكتور أكثر ذكاءً وقادرًا على التكامل مع أنظمة التحكم الآلي، مما ساهم في زيادة كفاءة الإنتاج وتقليل التكاليف. 

رحلة الكونتاكتور في تغيير وجه الصناعة والتكنولوجيا

بدأ الكونتاكتور، والذي قدمته شنايدر إلكتريك لأول مرة في عام 1924، رحلة تطوره كجهاز كهروميكانيكي بسيط، يتكون من أجزاء معدنية كبيرة الحجم.

ما هو الكونتاكتور وكيف يعمل - فولتيات

ومع مرور الوقت، تحول التركيز إلى تطوير كونتاكتور أكثر متانة وأطول عمرًا، قادرة على تحمل الظروف القاسية في بيئات العمل المختلفة. وشهدت هذه المرحلة أيضًا جهودًا حثيثة لتقليل حجم الكونتاكتور وزيادة مرونته، مما سهل عملية تركيبه وجعله أكثر ملاءمة للاستخدام في مجموعة واسعة من التطبيقات.

ولم يتوقف التطور عند هذا الحد، بل امتد إلى قلب الكونتاكتور نفسه. فتم استبدال الملفات الكهرومغناطيسية التقليدية بملفات إلكترونية أكثر كفاءة، مما ساهم في تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير. ومع ظهور الثورة الصناعية الرابعة وإنترنت الأشياء، دخل الكونتاكتور عصرًا جديدًا من الذكاء. فبات مزودًا بمستشعرات وأجهزة تحكم ذكية، قادرة على التواصل مع الأنظمة الأخرى وتبادل البيانات.

كونتاكتور شنايدر اقتصادي - 40 أمبير - مصاعد إبهار

وأصبحت الصيانة التنبؤية والمراقبة عن بعد من الميزات الأساسية في الكونتاكتور الحديث، مما ساهم في تقليل التوقف غير المخطط له وزيادة عمر الجهاز الذي يعد مكونا أساسيا في قطاعات استراتيجية مثل النقل، ونظم المياه والصرف الصحي، والتعدين، وصناعة المعادن، والبنية التحتية وغيرها.

وبعد مرور قرن من الزمان، لا يزال كونتاكتور TeSys يمثل معيارًا عالميًا للابتكار والجودة، مع إطلاق شنايدر إلكتريك الإصدار الجديد، وهو TeSys Island، الذي يمثل أحدث جيلا من الكونتاكتور، بفضل تصميمه المتطور انطلاقًا من التزام الشركة بتعزيز جهود التحول الرقمي.

ويمثل كونتاكتور TeSys التزام شنايدر إلكتريك بالحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية، حيث تم تصميم كونتاكتور TeSys  لتحسين أداء النظم الكهربائية والوصول لأقصى معدلات كفاءة الطاقة وتقليل استهلاكها بنسبة تصل إلى 30%، بالإضافة لتوفير أعلى معايير الأمان وزيادة مستوى الاعتمادية وتقليل أوقات التوقف عن العمل غير المخطط لها، وتحقيق وفورات تشغيلية تصل إلى 30%.
ويدخل كونتاكتور TeSys كعنصر أساسي في أكثر من 100 مشروع رئيسي في مصر، بما في ذلك مراكز التحكم الآلي التابعة لوزارة الكهرباء، ومشروع المونوريل، وخطوط المترو، ومحطة الدلتا الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search