الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«النقل» تناشد المواطنين بنشر الوعي ضد مخاطر رشق الأطفال للقطارات بالحجارة

رشق الأطفال للقطارات بالحجارة

رشق الأطفال للقطارات بالحجارة

هاجر موسى

A A

انتشر خلال الفترة الأخيرة ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة، وهو ما استدعى وزارة النقل لمناشدة المواطنين بالمشاركة في نشر الوعي بمخاطر هذا الأمر.


نشر الوعي بين المواطنين

وطالبت وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية، المواطنين بالمشاركة معها في  التوعية من مخاطر ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة والمساهمة معها في الحفاظ على سلامة مرفق السكك الحديدية المملوك للشعب.

استمرار حملات التوعية

وتابعت وزارة النقل في بيان لها اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024: "مرفق السكة الحديدية يخدم ملايين الركاب يوميًا، لذا يجب المحافظة عليه، لاسيما بعدما زاد أثر هذه الظاهرة، مؤكدة حملات التوعية المستمرة التي تنفذها وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية عبر وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى عقد ندوات توعية من قبل مسئولي هيئة السكك الحديدية بمدن ومحافظات الجمهورية المختلفة بحضور رؤساء مراكز تلك المدن ومفتشي إدارة الأوقاف بالإضافة إلى وكلاء وزارة التربية والتعليم، وعدد من الأهالي والمواطنين بها".

توعية الأطفال

وأكدت وزارة النقل ضرورة المشاركة الفعالة من كافة طوائف المجتمع في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة وتوعية الأطفال بمخاطرها السلبية التي تتسبب في تعريض حياة الركاب وسائقي القطارات للخطر، وتعطيل مسير القطارات وإلحاق أضرار بها  والتي يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئًا على تلك الميزانية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search