الجمعة، 27 سبتمبر 2024

06:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصيب الأسد لـ«الأحمر»، عدد جماهير الأهلي والزمالك بقمة السوبر الإفريقي

جماهير الأهلي

جماهير الأهلي

منصور مجاهد

A A

تتجه أنظار عشاق فريق الأهلي والزمالك نحو ملعب المملكة أرينا، إذ تقام مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك بطلي دوري الأبطال والكونفدرالية.

ويشهد ملعب المملكة أرينا حضورا جارفا لجماهير القلعة الحمراء بنسبة 90% من سعة الملعب الذي يتسع لـ26 ألف مشجع بينما يحضر للزمالك 5% فقط من سعة الملعب.

بعد رفض الكاف التدريب عليه، شاهد تجهيزات ملعب المملكة أرينا قبل موقعة  السوبر الأفريقي

ليتواجد في المباراة ما يقرب من 24 ألف مشجع للنادي الأهلي و1500 مشجع لفريق الزمالك و1500 دعوة موجهة من الاتحاد الإفريقي، في السطور التالية نستعرض سر هذا الفارق بين أعداد الجماهير.

لائحة السوبر الإفريقي بالنسبة للحضور الجماهيري

ويرجع سبب هذا الفارق إلى لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، والتي تنص على أن تكون الغلبة الجماهيرية لبطل دوري أبطال إفريقيا وهو الأهلي باعتباره صاحب الأرض في المباراة، ويأتي نص اللائحة كالتالي: 

- بطل إفريقيا يكون له 90٪ من سعة الملعب.

- الاتحاد الإفريقي يكون له 5٪ دعوات من سعة الملعب.

- بطل الكونفدرالية يكون له 5٪ من سعة الملعب.

ملعب المملكة آرينا يدخل موسوعة جينيس برقم تاريخي - 365Scores

مكافآت الفوز بكأس السوبر الإفريقي

سيحصل فريق الأهلي الفائز بكأس السوبر الإفريقي الذي سيجمعه مع غريمه الزمالك غدًا على ملعب المملكة أرينا في السعودية على مبلغ قدره 500 ألف دولار، بينما يحصل وصيف بطولة كأس السوبر على 250 ألف دولار. هذا يعني أن الجائزة النقدية قد تصل إلى أكثر من 24 مليون جنيه للبطل وأكثر من 12 مليون جنيه للوصيف.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية

تاريخ اللقاءات بين النادي الأهلي ونظيره الزمالك في البطولات الإفريقية يشير إلى أن الأهلي قد التقى الزمالك في 10 مباريات، حيث تمكن الأهلي من الفوز في 6 منها، وانتهت 3 مباريات بالتعادل، بينما خسرت الأهلي مباراة واحدة ضد الزمالك.

موعد مباراة السوبر الإفريقي

ستبدأ المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية، حيث يستضيف ملعب "المملكة أرينا" في العاصمة السعودية الرياض هذه المواجهة الكبيرة، التي تمثل فرصة ذهبية لكل من الفريقين لإضافة لقب جديد إلى سجلاتهما.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search