الجمعة، 27 سبتمبر 2024

07:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

Meta تكشف عن 9 مميزات جديدة لـ«فيسبوك وإنستجرام وماسنجر وواتساب»

ميتا تكشف عن مميزات جديدة لتطبيقاتها الشهيرة - صورة تعبيرية

ميتا تكشف عن مميزات جديدة لتطبيقاتها الشهيرة - صورة تعبيرية

شهيرة أحمد

A A

أعلنت شركة Meta عن مجموعة من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي خلال مؤتمرها السنوي "Meta Connect 2024"، الذي أقيم أمس الأربعاء.

وتضمنت هذه الميزات تحسينات في نشر المحتوى، التواصل مع الآخرين، وتحرير الصور، بالإضافة إلى إطلاق مساعد ذكي جديد يُدعى "Meta AI" يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة.

الذكاء الاصطناعي Meta AI.. تجربة جديدة للمستخدمين

أعلنت Meta عن إطلاق مساعدها الذكي الجديد "Meta AI" المدعوم بعائلة LlaMa 3.2 من نماذج الذكاء الاصطناعي. 

ويتميز هذا المساعد بقدرات متقدمة لفهم وتحليل الصور والنصوص والصوت، مما يسمح للمستخدمين بالتفاعل معه بشكل طبيعي وفعّال.

التفاعل الصوتي مع Meta AI

من بين الإضافات البارزة، أتاح التفاعل الصوتي مع Meta AI في مختلف التطبيقات التابعة لميتا مثل فيسبوك وإنستجرام وماسنجر وواتساب. بات بإمكان المستخدمين طرح الأسئلة أو طلب المساعدة من المساعد الذكي، الذي سيستجيب بطريقة سريعة وطبيعية.

كما أعلنت Meta عن إضافة أصوات مشاهير مثل جون سينا وكيجان مايكل كي وكريستين بيل إلى المساعد الذكي لتعزيز تجربة المستخدم.

Meta AI وفهم الصور وتحريرها

تعتمد ميزة جديدة في Meta AI على قدرة الذكاء الاصطناعي على تحليل الصور وفهم تفاصيلها.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدم التقاط صورة لشيء معين، مثل زهرة، وطلب من المساعد الذكي التعرف عليها. كما تتيح هذه الميزة تحرير الصور باستخدام الأوامر الصوتية، مثل تغيير لون الملابس في الصورة.

إضافة الخلفيات وتحرير الصور على إنستجرام

من أجل دعم صناع المحتوى، أضافت Meta ميزة جديدة إلى Instagram تتيح إنشاء خلفيات بالذكاء الاصطناعي للصور المنشورة، حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل الصور وإنشاء خلفيات تتناسب معها ليتم مشاركتها في القصص المصورة.

ترجمة صوتية لمقاطع الفيديو القصيرة (Reels)

لتوسيع نطاق انتشار محتوى الفيديو القصير، أضافت Meta ميزة ترجمة الصوت التلقائية التي ستتيح لمنشئي المحتوى التحدث بلغات أخرى، مع ضمان مطابقة حركات الفم للغة الجديدة بفضل الذكاء الاصطناعي. الميزة متاحة حاليًا في الإصدار التجريبي في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.

إنشاء المحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي على فيسبوك وإنستجرام

وأضافت Meta ميزات جديدة لإنشاء محتوى مرئي باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر فيسبوك وإنستجرام. وتشمل هذه الميزات القدرة على إنشاء صور شخصية أو منشورات وصور للقصص، ما يسهم في تعزيز تفاعل المستخدمين مع محتواهم الشخصي بطرق جديدة.

الوصف النصي الذكي للصور

أضافت Meta ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم أوصاف نصية مرفقة بالصور المنشورة على فيسبوك وإنستجرام، حيث يستطيع الذكاء الاصطناعي تقديم وصف فريد ودقيق للصور.

إعادة تصميم دردشة ماسنجر وإنستجرام

لجعل تجربة المراسلة أكثر شخصية، أضافت Meta ميزة تتيح للمستخدمين تصميم محادثاتهم باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدمين وصف الشكل الذي يريدونه لتطبيقه على مظهر المحادثة.

اقتراحات المحتوى القائمة على الذكاء الاصطناعي

كما أعلنت Meta عن خاصية جديدة تتيح تقديم محتوى مقترح للمستخدمين بناءً على اهتماماتهم، ويتم إنشاء هذا المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي.

هذه الخاصية تُعد إضافة جديدة لتحسين تجربة المستخدم وتقديم محتوى أكثر دقة واستجابة لتفضيلاتهم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search