الخميس، 04 يوليو 2024

01:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضم خدمات الصحة النفسية إلى منظومة التأمين الصحي الشامل

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

محمد على

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، أهمية تنفيذ توصيات الحوار الوطني بضم خدمات الصحة النفسية العلاجية لحزمة منظومة التأمين الصحي الشامل.

الرعاية الصحية الشاملة

وأضاف خلال استقباله الدكتور رياض سولك، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة بورتاجس هيلث في مينيابوليس، بولاية مينيسوتا، بالولايات المتحدة الأمريكية، أن تطوير الرعاية الصحية العقلية والنفسية يعد أحد أولويات الرعاية الصحية الشاملة، وبحث سبل تبادل الخبرات في طرق دمج الصحة العقلية والنفسية ضمن خدمات الرعاية الصحية الأولية، وتعزيز الوصول إلى خدمات الصحة العقلية والنفسية القائمة على الأدلة.

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أهمية تعزيز التعاون في مجالات التدريب لبناء قدرات المتخصصين في الرعاية الصحية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، إلى جانب تعزيز الوعي العام، لتحقيق رؤية مصر في توفير رعاية صحية شاملة ومستدامة.

وأكد الطرفان التزامهما المشترك بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية العقلية والنفسية، وأعربا عن ثقتهما في أن هذا التعاون سيسهم في تحقيق تطلعات مصر نحو تحسين الصحة العقلية والنفسية ورفع مستوى الرعاية المقدمة للمرضى.