الجمعة، 27 سبتمبر 2024

07:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منخفضة التكلفة، «ميتا» تكشف عن نظارتها الذكية بميزات جديدة وشراكة مع مايكروسوفت

شركة ميتا

شركة ميتا

شهيرة أحمد

A A

أعلنت شركة ميتا عن إطلاق إصدار جديد من نظارتها الذكية للواقع المختلط، تحت اسم Meta Quest 3S، وذلك خلال مؤتمرها السنوي "Meta Connect 2024" الذي أقيم أمس الأربعاء.

متى تصل نظارة ميتا الجديدة إلى الأسواق؟

وتأتي النسخة الجديدة بسعر يبدأ من 299 دولارًا، وتستهدف تقديم تجربة واقع مختلط متطورة بتكلفة أقل مقارنة بنظارات Quest 3 السابقة، ومن المقرر أن تصل إلى الأسواق في 15 أكتوبر 2024.

تصميم وإضافات جديدة لنظارة Meta Quest 3S

ولم تختلف النظارة الجديدة كثيرًا في تصميمها عن Quest 3، إلا أن التعديلات شملت ترتيب الكاميرات والمستشعرات على الهيكل الأمامي. 

وتأتي Meta Quest 3S مع ست عدسات موزعة على شكل مجموعتين من الكاميرات، كل مجموعة مكونة من ثلاث عدسات مرتبة على هيئة مثلث.

نظارة ميتا كويست 3S الجديدة - Meta

ميزات الواقع المختلط والرؤية النافذة

وخلال المؤتمر، أشار مارك زوكربيرج، مؤسس ومدير ميتا، إلى أن النظارة الجديدة ستقدم تجربة Pass through أو الرؤية النافذة، التي تسمح للمستخدمين بمشاهدة ما يحدث داخل النظارة والتفاعل مع الواقع الحقيقي في نفس الوقت، مما يتيح تجربة متكاملة من الواقع المختلط، دون فصل المستخدم عن العالم المحيط به.

تطبيقات بث المحتوى وتجربة الألعاب

وتوفر Meta Quest 3S للمستخدمين إمكانية الوصول إلى العديد من تطبيقات بث المحتوى الشهيرة، مثل يوتيوب وتويتش وأمازون برايم فيديو، بالإضافة إلى منصة نتفليكس عبر الويب.

كما توفر تجربة صوتية مميزة بفضل تقنيات Dolby Atmos.

من جهة أخرى، سيستمتع محبو الألعاب بتجربة فريدة مع تطبيق Xbox Cloud في طوره التجريبي، إلى جانب تصميم جديد تمامًا لتطبيقيّ فيسبوك وإنستجرام داخل النظارة.

شخص يرتدي نظارة Meta Quest 3S الجديدة خلال مؤتمر الشركة Meta Connect 2024 السنوي بكاليفورنيا. 25 سبتمبر 2024 - REUTERS

تعاون جديد بين ميتا ومايكروسوفت

وأعلنت ميتا عن شراكة جديدة مع مايكروسوفت، تهدف إلى تسهيل عملية بث محتوى حواسيب ويندوز 11 عبر نظارة Meta Quest 3S. 

وستتيح هذه الميزة للمستخدمين عرض محتوى شاشة حواسيبهم الافتراضية داخل النظارة، ما يشبه التجربة التي تقدمها نظارة أبل فيجن برو مع حواسيب ماك.

مزايا جديدة في عالم Horizon World

وكشفت ميتا أيضًا عن تحديثات جديدة لعالمها الرقمي Horizon World، حيث ستتم إضافة ميزة Horizon Central، وهي بوابات رقمية جديدة تساعد المستخدمين على التنقل بين العوالم الرقمية بسهولة.

كما ستتيح ميتا للمستخدمين مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب مباشرة داخل Horizon World بالتعاون مع جوجل.

ميزة HyperScape لإنشاء عوالم رقمية من الواقع

في ختام مؤتمرها، فاجأت ميتا الحضور بتقديم ميزة HyperScape، والتي تسمح للمستخدم بإنشاء نسخة رقمية من مكان حقيقي والدخول إليها عبر عالم ميتافيرس، هذه الميزة ستكون متاحة على نظارات Meta Quest 3 وMeta Quest 3S.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search