الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مهرجان الإسكندرية المسرحي يكرم الفنان أحمد السقا على مسيرته الفنية المميزة

 النجم أحمد السقا

النجم أحمد السقا

نور الشايب

A A

وصل النجم أحمد السقا، إلى مكتبة الإسكندرية للمشاركة في حفل ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، حيث سيتم تكريمه تقديرًا لمسيرته الفنية المتميزة، ويأتي هذا التكريم ضمن فعاليات المهرجان الذي يحتفي برموز الفن والمسرح في دورته الحالية.

وأعلن مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي في دورته الـ14، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن وإدارة الفنان أحمد سمير، عن أسماء المكرمين في حفل افتتاح الدورة الرابعة عشرة التي تحمل اسم النجم أحمد السقا، ويتضمن حفل الختام عرضًا فنيًا، وتكريمًا خاصًا للفنان أحمد السقا، ويختتم الحفل بالإعلان عن الفائزين بالجوائز.

ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي

واليوم هو ختام فاعليات المهرجان، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 على يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان.

وتقام فاعليات المهرجان في عدد من المعالم الثقافية الرائدة بمدينة الإسكندرية بدعم كبير من شركاء النجاح من رعاة المهرجان وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي.

ويشارك في الدورة الـ14 من المهرجان، 16 عرضًا مسرحيًا، منها أربعة عروض مصرية و12 عرضًا من 11 دولة أخرى، وهي: الأردن، إسبانيا، تونس، إيطاليا، الجزائر، الإمارات، بولندا، السودان، لبنان، العراق، والسعودية، وتُعرض المسرحيات على عدة مسارح في الإسكندرية، كما يتضمن المهرجان عددًا من الورش الهامة وتكريمات لعدد من نجوم الفن.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search