الجمعة، 27 سبتمبر 2024

03:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد غانم سلطان في حواره لـ«الجمهور»: "ميدو كان بيخوف مدافعي الأهلي في الملعب»

أحمد غانم سلطان

أحمد غانم سلطان

مصطفي غطاطي

A A

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي كأس السوبر الإفريقي المنتظر الذي سيجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في دولة السعودية الشقيقة.

تعتبر قمة الأهلي والزمالك، واحدة من أقوى الديربيات على مستوى العالم، فالإنجازات الكبيرة الذي حققها القطبان على مدار التاريخ كان لها دور في أن تكون هذه القمة هي الأقوى على مستوى القارة السمراء.

وأجرى "موقع الجمهور" حواراً صحفيا مع أحمد غانم سلطان نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق.

كيف ترى مباراة الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الأفريقي؟

بطبيعة الحال هي مباراة صعبة جدا، مباراة مهمة للفريقين، لقاء بمثابة افتتاح الموسم الرياضي، الفائز سيدخل الموسم بمعنويات عالية ومرتفعة والخاسر سيعاني كثيرا خلال الفترة المقبلة، أرى أن فرص الفريقين للتتويج بالبطولة موجودة.


أبرز الأسماء التي قد تصنع الفارق في السوبر الأفريقي؟ 

الأهلي والزمالك كلاهما يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين، ولكن ذكاء المدربين وروح اللاعبين داخل الملعب هي التي قد تصنع الفارق، أتوقع في حالة تواجد زيزو وعبد الله السعيد وسيف الجزيري بحالة فنية عالية، فالثلاثي قد يكون لهم دور كبير في تتويج الفارس الأبيض بالبطولة.

بالنسبة للنادي الأهلي فهناك العديد من اللاعبين المتميزين في الفريق، وأتوقع تألق كل من وسام أبو علي، إمام عاشور، حسين الشحات.

من الأقرب لحصد لقب بطولة السوبر الأفريقي؟ 

مباريات القمة ليس لها أي توقعات إطلاقا، الفريقان لديهما نفس الفرصة في الفوز باللقب ولكن أعتقد أن فرصة ورغبة الزمالك قوية لحصد البطولة.


ما هو التشكيل الأنسب للزمالك من وجهة نظر أحمد غانم سلطان؟ 

حراسة المرمى: محمد صبحي

خط الدفاع : عمر جابر ، حمزة المثلوثي ، حسام عبد المجيد ، محمد حمدي

وسط الملعب : نبيل عماد دونجا ، عبد الله السعيد ، ناصر ماهر ، زيزو ، مصطفي شلبي ، سيف الجزيري.

هل سيخاطر جوميز بالعناصر الجديدة في مباراة السوبر الأفريقي؟ 

تواجد العناصر الجديدة في المباراة هي فن المدير الفني جوزيه جوميز، لكن أعتقد أنه لن يخاطر في بداية المباراة بهؤلاء اللاعبين، لأن ذلك قد يتسبب في مشاكل فنية كبيرة داخل فريق الزمالك.

حدثنا عن كواليس مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2007

بكل تأكيد مباراة كانت صعبة جدا، مباراة كانت قوية جدا، الزمالك كان يتقدم والأهلي يتعادل، كانت مباراة عصيبة جدا، ولكن في الأخير استطاع الأهلي العودة إلى المباراة بهدفي أسامة حسني ليتوج ببطولة كأس مصر 2007.

هل تتذكر بعض المواقف الطريفة في مباريات القمة؟

في إحدى المباريات، وتحديدا مباراة الأهلي والزمالك التي أنته بنتيجة 2-2، وهدف دومنيك دا سيلفا الشهير، هذه المباراة كانت مهددة بالتأجيل وشهدت أحداثا وكواليس كبيرة جدا قبل المباراة، والجدير بالذكر في هذه المباراة، كل اللاعبين ذهبوا إلى منازلهم ظهرا بعدما تأكدنا أن هذه المباراة لن تقام ولن تلعب، وفوجئنا بعدها بساعات بأن المباراة بشكل طبيعي، النادي تواصل مع جميع اللاعبين وأبلغهم بأن المباراة ستقام باستثناء حسين ياسر المحمدي، الذي ذهب إلى منزله وأغلق الهاتف، وكان المحمدي يسكن في منطقة العبور بالقاهرة، ذهبنا إلى منزله، أنا وأحمد حسام ميدو، وإدرايي الفريق إلى منزل حسين ياسر، وبعد الوصول وجدناه يجلس في “ جاكوزي”، أبلغناه بأن المباراة ستقام، وعلى الفور ذهب معنا وقام إحراز هدف وصناعة الآخر أثناء هذه المباراة، وأثناء المباراة كانت هناك مشادة قوية بين حسام حسن، ومانويل جوزيه بسبب هدف دومنيك دا سيلفا.

لماذا تم الهجوم عليك من جماهير نادي الزمالك بعد هدف بركات؟

أعتقد أن الهجوم كان طبيعيا، لأن هدف محمد بركات في مباراة الأهلي والزمالك التي انتهت بالتعادل 3-3 ، كنت أنا المسؤول عن هذا الهدف، هذه المرحلة كانت مرحلة تجديد في نادي الزمالك، وهذه المباراة كانت هناك أقاويل بشأن اقترابي من النادي الأهلي، بالرغم جلست بالفعل مع أحد المسؤولين في النادي الأهلي ولكن الأقاويل كانت كثيرة في تلك الفترة، فهجوم الجماهير كان طبيعيا بالرغم من أنني جددت في النهاية في نادي الزمالك ولم أنتقل إلى الأهلي.

ما هو أصعب لاعب واجهته في مباريات الأهلي والزمالك؟

أعتقد أن محمد بركات كان اللاعب الأصعب التي واجهته في مباريات الأهلي والزمالك، بركات من اللاعبين المميزين وأعمل له حساب كل مباراة، بركات واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم المصرية.

بماذا كنت تتفاءل بمباريات القمة بين الأهلي والزمالك؟

لم يكن هناك شيئ واضحاكنا نتفاءل به لأن هذه الفترة كانت فترة صعبة جدا على نادي الزمالك، لكن كننا نتفاجأ بالجماهير فقط في لقاءات القمة، أيضا على مستوى اللاعبين كنا نتفاءل بوجود أحمد حسام ميدو بعد عودته “ميدو كان بيخوف مدافعي الأهلي في الملعب”.

تابع تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search