الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النرويج تلاحق رجلًا مرتبطًا بتفجيرات أجهزة الاتصالات «بيجر» في لبنان

تفجيرات أجهزة الاتصالات «بيجر» في لبنان - أرشيفية

تفجيرات أجهزة الاتصالات «بيجر» في لبنان - أرشيفية

وداد العربي

A A

أعلنت الشرطة النرويجية، اليوم الخميس، أنها أصدرت طلبًا دوليًا للبحث عن رجل نرويجي من أصل هندي يدعى رينسون فوسه (39 عامًا)، المتهم ببيع أجهزة بيجر استخدمتها جماعة حزب الله اللبنانية في التفجيرات التي وقعت الأسبوع الماضي في لبنان، وذلك بحسب تقرير لوكالة «رويترز».

 

تفاصيل البحث عن رينسون فوسه

رينسون فوسه، الذي اختفى خلال رحلة عمل في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، هو مؤسس شركة بلغارية تم ربطها بتوريد أجهزة البيجر التي استخدمت في التفجيرات. وأفادت التقارير أن شركته جزء من سلسلة توريد هذه الأجهزة، ما أدى إلى تحرك السلطات النرويجية لإصدار مذكرة بحث دولية عنه.

سلسلة انفجارات أجهزة الاتصالات في لبنان

شهدت عدة مناطق لبنانية في الأسبوع الماضي انفجارات متزامنة لعدد كبير من أجهزة الاتصالات اللاسلكية (البيجر)، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى وإصابة الآلاف بجروح. 

كما تسببت الانفجارات في أضرار مادية جسيمة، وأثارت حالة من الذعر بين السكان المحليين.

 

خلفية التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

تأتي هذه الانفجارات في وقت يتواصل فيه القصف المتبادل بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية. 

ويعود هذا التصعيد إلى الثامن من أكتوبر الماضي، عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أثار مخاوف دولية من تصاعد المواجهة إلى حرب شاملة في المنطقة.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search