الجمعة، 27 سبتمبر 2024

07:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جيش الاحتلال يستهدف مخازن أسلحة حزب الله في 5 بلدات لبنانية

التصعيد في لبنان

التصعيد في لبنان

وداد العربي

A A

أفادت وسائل الإعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت، اليوم الخميس، مخازن أسلحة تابعة لحزب الله في مناطق زبقين، تبنين، كفرشوبا، دير أنطار، وصديقين بجنوب لبنان. 

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، استمرار الهجمات التي تهدف إلى إضعاف القدرات العسكرية لحزب الله وتدمير بنيته التحتية.

عملية اغتيال قيادي في حزب الله

في تطور آخر، استهدفت غارة إسرائيلية منطقة القائم في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث اغتالت قياديًا في حزب الله

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن عملية الاغتيال نُفذت باستخدام ثلاثة صواريخ أطلقت من طائرة من طراز "F-35". ويعد هذا الهجوم جزءًا من التصعيد المستمر بين إسرائيل وحزب الله في الآونة الأخيرة.

نتنياهو ومحادثات وقف إطلاق النار

وأفاد دبلوماسي غربي، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، أبلغ الوسطاء بتأييده لوقف إطلاق النار مع حزب الله لمدة 21 يومًا، إلا أن نتنياهو نفى ذلك لاحقًا في بيان أصدره مكتبه، وهو ما اعتبره المصدر "امتدادًا لتعامله مع محادثات المحتجزين في غزة".

 

تزايد أعداد الضحايا في لبنان

في غضون ذلك، أعلنت الحكومة اللبنانية ارتفاع عدد الضحايا جراء الغارات الإسرائيلية خلال الأيام الماضية إلى 1,247 قتيلًا، بينما بلغ عدد المصابين نحو 5,278. 

وأوضح وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين، خلال مؤتمر صحفي، أن معظم الضحايا من المدنيين، بمن فيهم الأطفال والنساء.

الغارات الإسرائيلية الأعنف منذ حرب 2006

وشهد الأسبوع الماضي أعنف الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان منذ حرب عام 2006، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 3,000 شخص، في تصعيد غير مسبوق يُهدد بمزيد من الدمار في المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search