الجمعة، 27 سبتمبر 2024

07:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا تقدم حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار لدعم الاحتلال الإسرائيلي

العلاقات الأمريكية الإسرائيلية

العلاقات الأمريكية الإسرائيلية

وداد العربي

A A

كشف كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت دعمها للاحتلال من خلال حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار، وذلك لدعم جهودها الحربية الحالية، حسبما كشفت وكالة «رويترز».

فيما أفادت رويترز، إن المساعدات تشمل الحزمة 3.5 مليار دولار مخصصة لمشتريات أساسية تتعلق بالمجهود الحربي، و5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ ونظام ليزر متطور.

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أن الدبلوماسية هي الحل الأسرع

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الخميس أن الدبلوماسية تمثل الطريق الأسرع والأكثر فعالية لتحقيق أهداف إسرائيل، وعلى رأسها إعادة مواطنيها إلى ديارهم في شمال إسرائيل. 

وحذر أوستن، من خطر اندلاع حرب شاملة في المنطقة قد تكون مدمرة لكل من إسرائيل ولبنان.

 

أهمية الدبلوماسية في تحقيق أهداف إسرائيل

شدد أوستن، على أن الحل الدبلوماسي هو الأفضل بالنسبة لإسرائيل لتجنب التصعيد وتحقيق الاستقرار. 

وأوضح أن المنطقة تشهد توترات كبيرة قد تؤدي إلى صراع واسع النطاق إذا لم يتم اعتماد وسائل دبلوماسية فعالة.

 

التزام الولايات المتحدة بحماية إسرائيل

فيما يخص الدعم الأمريكي لإسرائيل، أكد وزير الدفاع أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة إسرائيل في حماية نفسها وأراضيها ذات السيادة، مشيرًا إلى أن هذا الموقف لن يتغير تحت أي ظرف.

 

الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان

في تطور آخر، نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاجاري، أن الطائرات الإسرائيلية نفذت سلسلة هجمات استهدفت مخازن أسلحة تابعة لحزب الله في مناطق زبقين، تبنين، كفرشوبا، دير أنطار، وصديقين بجنوب لبنان.

استمرار استهداف البنية التحتية العسكرية لحزب الله

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجيش سيواصل هجماته على قدرات حزب الله العسكرية، بهدف إضعاف وتدمير البنية التحتية للحزب في جنوب لبنان، وفقًا لوصفه.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search