الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس فلسطين: الاحتلال دمر غزة بالكامل والقطاع لم يعد صالح للحياة

 رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن

رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن

مارسيل أيمن

A A

قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن، إن العالم أجمع يتحمل مسؤولية وقف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية، وجرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. 

وطالب الرئيس عباس أبو مازن، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، بوقف الجريمة الإسرائيلية وقتل الأطفال والنساء وحرب الإبادة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وقال «عباس»: لست بصدد الرد على أكاذيب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو أمام الكونجرس، والتي زعم خلالها عدم مسؤوليته عن قتل المدنيين الفلسطينيين. 

الاحتلال الإسرائيلي لا يستحق عضوية الأمم المتحدة

وأكد الرئيس الفلسطيني خلال كلمته أمام مجلس الأمن على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي، لا يستحق عضوية الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن إسرائيل دمرت غزة بالكامل تقريبا ولم تعد صالحة للحياة. 

وأردف «أبو مازن»، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت العديد من جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني والآن ترتكب المزيد بحق اللبنانيين، لافتًا إلى أن الاحتلال دمر البنية التحتية في قطاع غزة وجعل القطاع غير صالح للحياة. 

كلمة وزير الخارجية المصرية أمام مجموعة العشرين

ألقى وزير الخارجية والهجرة، الدكتور بدر عبد العاطي، أمس الأربعاء، كلمة أمام مجموعة العشرين خلال تواجده في مدينة نيويورك الأمريكية، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79.

وقال وزير الخارجية والهجرة، خلال كلمته، إن الاستقطاب والانتقائية في التعامل مع التعامل مع التحديات الراهنة يفاقم من حالة الاحتقان الدولي، وعدم اليقين وصعوبة التنبؤ بما هو قادم، إلى جانب إخفاق النظام الدولي الحالي في التعامل مع جذور ومسببات الازمات الراهنة وعدم قدرته على مواكبة وتيرة التوترات التي نشهدها.


وأضاف عبد العاطي، أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة هي خير دليل على ذلك، فبينما نجتمع هنا لا تزال ماكينة الحرب الإسرائيلية تدوي لتحصد المزيد من الأرواح، في حرب انتقامية ضد القطاع وأهله وبنيته التحتية وهيكله الصحي، يتم فيها استخدام سلاح التجويع والحصار، إلى جانب العتاد العسكري الذي يجعل القطاع غير قادر على الحياة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search