الجمعة، 27 سبتمبر 2024

07:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات إسرائيلية على رفح وجباليا وعشرات الشهداء والمصابين

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تستمر غارات الاحتلال على قطاع غزة، حيث استشهد فلسطينيان، مساء اليوم الخميس، عقب قصفهما من قبل مسيرة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مسعفين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني نقلوا شهيدين إلى المستشفى الأوروبي جنوب القطاع، عقب استهدافهما من قبل طائرة مسيرة في حي الزهور شمال مدينة رفح والشهيدان هما محمد أبو شرقية ومحمود أبو شرقية.

فيما ارتفع عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في جباليا وسط قطاع غزة، ظهر اليوم الخميس، إلى 15 شهيدا، والعدد مرشح للارتفاع.

وأشارت الوكالة الفلسطينية الرسمية، إلى استشهاد 15 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح، بينها حالات خطيرة، جراء استهداف الاحتلال بالقصف الصاروخي مدرسة الفالوجا في مخيم جباليا.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من  أكتوبر 2023، إلى 41,534، إضافة إلى 96,092 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل

فيما دعت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية الدولية، اليوم الخميس، إلى وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل؛ جراء العدوان الراهن الذي تشنه على لبنان.

وقالت المنظمة، في بيان، إن الغارات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان منذ الاثنين "قتلت المئات وجرحت الآلاف، وتعرض المدنيون في جميع أنحاء البلاد لخطر الأذى الجسيم".

ودعت المنظمة الحلفاء الأساسيين لإسرائيل إلى تعليق المساعدات العسكرية ومبيعات الأسلحة لها؛ نظرا للخطر الحقيقي المتمثل في استخدامها بغية ارتكاب انتهاكات جسيمة، موضحة أنه على الرغم من أن مبيعات الأسلحة انخفضت قليلا، إلا أنها لا تزال مستمرة، حتى في ظل محاكمة إسرائيل دوليا بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة.

ودعت المنظمة الأمم المتحدة إلى أن تفتح على وجه السرعة تحقيقا دوليا في الأعمال العدائية الأخيرة، لافتة إلى أنه على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة دعم هذا التحقيق، وضمان إيفاد المحققين فورا ليجمعوا المعلومات ويقدّموا نتائجهم بشأن انتهاكات القانون الدولي وتوصياتهم حول المساءلة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search