الجمعة، 27 سبتمبر 2024

08:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هجوم إلكتروني يضرب أكبر محطات السكك الحديد في بريطانيا

محطة سكك حديد في بريطانيا

محطة سكك حديد في بريطانيا

مارسيل أيمن

A A

ضرب حادث أمني إلكتروني شبكات الـ«واي فاي» العامة بأكبر محطات السكك الحديد في بريطانيا، اليوم الخميس، حيث ذكر مسؤولون في مجال النقل والشرطة بالمملكة المتحدة، إنهم يحققون في تلك الواقعة. 

وجاء ذلك حينما واجه الركاب الذين حاولوا تسجيل الدخول إلى شبكة الـ«واي فاي» في بعض المحطات، بما فيها محطة «بيكاديللي» في مانشستر ونيو ستريت في برمنغهام و11 في لندن، مساء الأربعاء، فظهرت لهم صفحة مكتوب عليها “نحن نحبك يا أوروبا".

شرطة النقل البريطانية تحقق في الحادث

ومن جانبه، أوضحت شركة "نتورك ريل"، التي تدير المحطات، إن شبكة الـ "واي فاي" تم إيقاف تشغيلها ولم يتم أخذ بيانات الركاب.

وأضافت شركة "نتورك ريل" خلال بيان أن شرطة النقل البريطانية تحقق في الحادث، لافتة إلى أنه يتم تقديم هذه الخدمة عبر طرف ثالث وتم تعليقها أثناء إجراء التحقيق.

هجوم إلكتروني يستهدف هيئة النقل في لندن

وعلى ذات الصعيد، يأتي هذا الحادث في أعقاب هجوم إلكتروني أكثر إزعاجا مطلع سبتمبر استهدف هيئة النقل في لندن، التي تدير نظام الحافلات والمترو وقطارات الضواحي بالعاصمة البريطانية.

وقالت هيئة النقل في لندن وقتها، «إن بعض أسماء العملاء وتفاصيل الاتصال وربما تفاصيل الحسابات المصرفية تم الكشف عنها خلال الهجوم، الذي تحقق فيه الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة». 

وتم القبض على شاب يبلغ من العمر 17 عاما بسبب الهجوم، وجرى استجوابه وإطلاق سراحه بكفالة دون توجيه اتهامات إليه.
 

 

عطل تقني عالمي يضرب مطارات العالم

وفي وقت سابق، وقع عطل سيبراني أدى إلى تأخير للرحلات الجوية المغادرة من المطارات المصرية خلال الفترة المسائية لعدد 12 رحلة دولية تابعة لخمسه شركات طيران أجنبية، في يوليو الماضي، بمتوسط تأخير حوالى ثلاث ساعات، بالإضافة إلى تأخر رحلتين لمصر للطيران نتيجة عدم السماح لهما بالإقلاع من جانب المطارات الأجنبية المتجهة إليها بسبب اضطرابات التشغيل بها.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search