الجمعة، 27 سبتمبر 2024

12:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الداخلية اللبنانية: أكثر من 70 ألف نازح موجودون داخل 533 مركزًا للإيواء

وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي

وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي

مارسيل أيمن

A A

قال وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، «لقد قمنا بتفعيل كل خلايا إدارة الكوارث بالمحافظات ونسقنا مع المحافظين لتقديم الخدمات للنازحين»، مشيرًا إلى الوزارة قامت بتأمين أعداد كبيرة من المدارس وتحويلها لمراكز إيواء لاستيعاب النازحين.

وأوضح مولوي، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الخميس نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن الوزارة تتابع على مدار الساعة مع المحافظين استيعاب النازحين جراء العدوان الإسرائيلي على الجنوب اللبناني. 

أكثر من 70 ألف نازح داخل 533 مركزًا للإيواء في لبنان

وأشار الوزير بسام مولوي، إلى أن الشعب اللبناني ضرب مثلًا في التماسك لمواجهة الأزمة الحالية والعدوان الإسرائيلي على لبنان، لافتًا إلى أن هناك 70100 نازح موجودون داخل 533 مركزًا للإيواء.

وأكدت رئاسة الوزراء اللبنانية أنها تنفي توقيع نجيب ميقاتي على مقترح اتفاق لوقف إطلاق النار بعد لقائه مسؤولين أمريكيين. 

نتنياهو يأمر باستمرار القتال في لبنان 

وفي ذات السياق، أصدر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، تعليماته للجيش بمواصلة القتال بكامل قوته في لبنان، وذلك بحسب قوله.

وأوضح مكتب رئيس وزراء الاحتلال، أن «نتنياهو» لم يرد على العرض الأمريكي الفرنسي بشأن وقف وقف العمليات في لبنان، مشيرًا إلى أنه وجّه الجيش بمواصلة القتال في الشمال بكامل قوته، وفقًا لما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

القتال في غزة مستمر حتى تحقيق أهداف الحرب

وفي السياق ذاته، أكد مكتب «نتنياهو»، أن الانباء المتداولة عن توجيه بتهدئة القتال في الشمال «عكس الحقيقة».

وأوضحت رئاسة وزراء الاحتلال الإسرائيلية، أن القتال في غزة مستمر حتى تحقيق أهداف الحرب، مؤكدة أنه حتي الآن لا توجد تعليمات بوقف العمليات في لبنان.
 

سلاح الجو استهدف مستودعات سلاح لحزب الله

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن سلاح الجو استهدف مستودعات سلاح لحزب الله في صور جنوبي لبنان، مؤكدًا أن الجيش مستمر في الهجوم من أجل ضرب قدرات حزب الله وبنيته التحتية العسكرية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

 


 

search