الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يصعد عمليات القمع في الضفة الغربية ويستولى على أراضي الفلسطينيين

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته ضد مدن الضفة الغربية، منذ بداية العملية العسكرية الشاملة التى شنها على الضفة في 28 أغسطس الماضي، حيث أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، في قرية حبلة جنوب قلقيلية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن شابا أصيب بالرصاص الحي، خلال وجوده قرب جدار الفصل والتوسع العنصري في قرية حبلة، ونُقل إلى مستشفى درويش نزال الحكومي بمدينة قلقيلية.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، المداخل الرئيسية لقرية مادما جنوب نابلس، حيث أكد رئيس المجلس القروي في مادما عبد الله زيادة، أن الاحتلال أغلق المداخل الرئيسية للقرية، ومنع المواطنين من الخروج، والدخول إليها، فيما تشهد القرية بشكل متكرر إغلاقا لمداخلها لفترات متفاوتة، ما يعيق حركة المواطنين وتنقلهم.

الاحتلال يستولي على 8 دونمات من أراضي محافظة أريحا والأغوار

وفي سياق متصل أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الاستيلاء على مساحة 8 دونمات من أراضي الفلسطينيين في قرية فصايل في محافظة أريحا والأغوار، بموجب أمر عسكري.

وأضافت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن الاستيلاء على الثمانية دونمات، يهدف إلى إضافة مقطع لطريق أمني جديد يربط مستعمرة "تومر" جنوب فصايل في محافظة أريحا بشارع رقم 90.

وأشارت إحصائيات الهيئة إلى أن هذا الأمر العسكري لوضع اليد هو الثامن في شهر سبتمبر الجاري، في تصاعد كبير لعمليات نزع ملكية الأراضي بحجة الأغراض العسكرية والأمنية في الفترة الأخيرة.

من جانبه أكد البنك الدولي، أن نسبة الفقر ارتفعت بالضفة الغربية من 12 إلى 28% جراء الحرب الاسرائيلية، فيما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال تواصل اقتحامها لمدينة دورا جنوب الخليل  وتقوم بتفتيش المنازل، مديرية التربية والتعليم في الجنوب اصدرت قرارا بتعطيل المدارس.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search