الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم العالي: نسابق الزمن لتحقيق طفرة مواكبة لأحدث القواعد العالمية

 توقيع بروتوكول تعاون

توقيع بروتوكول تعاون

مصعب فرج

A A

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر تشهد تقدمًا غير مسبوق في مجال التعليم العالي، مضيفًا، "نحن نسابق الزمن لتحقيق طفرة تعليمية تواكب أحدث القواعد العلمية العالمية". 

تعزيز جودة التعليم

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى كبرى الجامعات البريطانية، الذي أكد من خلاله الوزير على التزام مصر بتعزيز جودة التعليم.

 

 

تحسين جودة الجامعات المصرية

وأشار عاشور إلى أن عدد المؤسسات الجامعية في مصر تجاوز 100 جامعة، وأن الوزارة تحرص على أن يكون خريج الجامعات المصرية بنفس مستوى خريجي الجامعات العالمية، سواء من حيث المعرفة الأكاديمية أو الخبرة العملية.

توفير الشهادات الجامعية المعترف بها دوليًا

وأضاف، "نحن نسعى دائمًا لربط الطالب بسوق العمل من خلال توفير الشهادات الجامعية المعترف بها دوليًا، إلى جانب تقديم الفرص العملية التي تؤهله للمنافسة في السوق العالمية".

وأكد الوزير أن ما يحدث اليوم هو جزء من الخطة الاستراتيجية 2030، والتي تهدف إلى جعل مصر جاذبة لكبرى الجامعات العالمية، مشددًا على أهمية التعاون الدولي في تعزيز مكانة التعليم المصري.

 

وكانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب التقدم للدفعة الثالثة للبرنامج التدريبي في مجال الحوسبة السحابية والتكنولوجيات الناشئة بالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، خلال العام الأكاديمي 2024-2025.

ويمكن للراغبين الالتحاق بالبرنامج التدريبي بداية من يوم الخميس الموافق 26/9/2024 حتى يوم الجمعة الموافق 11/10/2024 والتقدم إلكترونيًا من خلال المنصة الإلكترونية التالية:
https://mohesrawshub.cloud/

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن التقديم سيكون مُتاحًا لكل من:

-أعضاء هيئة التدريس

-معاوني هيئة التدريس بالجامعات المصرية والمراكز البحثية.

ويهدف البرنامج إلى دعم التطوير المهني في المجالات التقنية وغير التقنية، ويتناول العديد من الموضوعات مثل:

- المهارات السحابية

-ريادة الأعمال

-استراتيجيات التعليم وغيرها

بما يُسهم في الارتقاء بقدرات الأكاديميين لكي يكونوا قادرين على تأهيل الطلاب ليصبحوا جاهزين للمنافسة في سوق العمل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search