الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عقوبات قاسية لحفظ الآداب العامة على «تيك توك»

تيك توك

تيك توك

أمة الله عمرو

A A

انتشر في الآونة الأخيرة عددا من الأشخاص الذين يقومون بالترويج لفيديوهات مخلة للآداب العامة، عبر منصة “تيك توك”، كي يجنوا الأموال بشكل أسرع، وكان أخرهم “الراقصة ليلى، وحش الكون وابنتيها، وقبلها الراقصة صوفيا لورين”.

عقوبات بث فيديوهات خادشة للحياء والتحريض على الفسق والفجور

ويرصد لكم موقع الجمهور الإخباري القوانين التي تنص على عقوبة تلك الفيديوهات التي تهدف للفسق والفجور، في قانون الأعمال المنافية للآداب:
 


وتنص المادة الأولى في قانون الأعمال المنافية للآداب رقم 10 لسنة 1961: أن يعاقب كل من حرض شخصًا رجلًا أو امرأة على التحريض بالفسق والفجور أو أعمال الدعارة أو ساعد على ذلك أو سهله له أو اغواه، فيعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 3 سنوات وبغرامة مالية قدرها مائة جنية حتى ثلاثمائة جنيه.


وتنص المادة الـ 14 من ذات القانون على كل شخص أعلن أو روج  بأي طريقة تتضمن إغراء الأشخاص بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار لهذا، فيعاقب بالحبس ثلاث سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على مائه جنيه.
وتنص المادة 15 من ذات القانون يتم تتبع الحكم بالإدانة على الشخص في إحدى الجرائم المنصوص عليها، فيتم وضعه تحت المراقبة من رجال الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة، لأن تقع عليه جريمة الفعل الفاضح المخل بالحياء بين السر والعلانية، بغرض تحقيق الأرباح والمكاسب المالية.

 

حملات لإسقاط مروجي الفسق والفجور بالمجتمع 
 

ولذلك شنت لأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملات مكثفة، لضبط جميع مروجي الفتن الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة نشر صور وفيديوهات بثها عدد من “بلوجرات” منصة التواصل الاجتماعي “تيك توك”، غضب الكثيرين نظرًا لما تبثه هذه المقاطع من أفعال مخالفة للعادات والتقاليد المجتمعية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search