الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأرصاد»: ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم.. والقاهرة 39

أرشيفية

أرشيفية

أميرة السمان

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس الموافق 7 سبتمبر الحاري، حيث يشهد أجواء شديدة الحرارة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم على كافة الأنحاء وأتربة عالقة نهارا ونشاط للرياح على بعض المناطق.

كتل هوائية

تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

ويسود طقس اليوم شديد الحرارة جاف نهارا على القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار علي السواحل الشمالية الشرقية.

وتابعت الأرصاد أنه مع تكون الأتربة العالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

نشاط الرياح

يشهد نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد تكون مثيره للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

كما يشهد نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، ومن اليوم وغداً، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

شبورة مائية

كما يشهد طقس الأسبوع الجاري شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وعلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

نسب الرطوبة

يشهد طقس اليوم الخميس ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم .

حالة البحر

يشهد نشاط البحر المتوسط: معتدل مضطرب وارتفاع الموج "1.5 : 2.25 متر" أما البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج "1.5 : 2.25 متر"

ارتفاعات قيم الحرارة

هناك ارتفاعات في قيم الحرارة حتى ينتهي فصل الصيف رسميًا في 22 سبتمبر، وحتى هذا التاريخ سنظل مستمرين في التذبذب على مستوى قيم الحرارة ارتفاعا وانخفاضا، ولكن مجمل شهر سبتمبر سيشهد تحسنا في الأحوال الجوية واعتدال في الأحوال الجوية مقارنة بشهر أغسطس".

وإليكم درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي بعض مناطق الجمهورية:

القاهرة 39 درجة مئوية

الإسكندرية 37 درجة مئوية

مطروح 35 درجة مئوية

أسيوط 43 درجة مئوية

الغردقة 42 درجة مئوية

أسوان 46 درجة مئوية

الفيوم 41 درجة مئوية

دمياط 33 درجة مئوية

search