الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزاري حول السودان

وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي

وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي

وداد العربي ـ مارسيل أيمن

A A

شارك الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس، في اجتماع وزاري حول السودان، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد وزير الخارجية خلال كلمته على ترحيب مصر بالتعاون مع كافة المبادرات الإقليمية والدولية الرامية لإنهاء الحرب وانتزاع فتيل الأزمة في السودان.

وثمن وزير الخارجية الجهود الدولية المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار في السودان، وعبر عن استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم بما يسهم في تحقيق استقرار السودان وتيسير إنفاذ المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى كافة ربوعه.

التزام مصر الراسخ لتحقيق السلام والاستقرار في السودان

وأوضح بدر عبد العاطي، أن التزام مصر الراسخ لتحقيق السلام والاستقرار في السودان دعاها إلى إطلاق مبادرة دول جوار السودان في يوليو 2023، ومشاركتها في مؤتمر باريس الدولي لدعم السودان ودول الجوار، واستضافة مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة في يوليو 2024.

وأشار الوزير «عبد العاطي» إلى أن ذلك من أجل التوصل إلى توافق حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان يتأسس على رؤية سودانية دون تدخلات خارجية، عبر حوار وطني سوداني خالص يجمع للمرة الأولى كافة القوى المدنية السودانية.

واختتم «عبد العاطي» حديثه بالتأكيد على أهمية التوصل سريعاً لنهاية لهذا القتال الدامي، والعمل على نجاح المرحلة الانتقالية في السودان، والسماح بمرور المساعدات الإنسانية للمدنيين الأبرياء، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على كافة مؤسسات الدولة السودانية.

كلمة وزير الخارجية المصري أمام مجموعة العشرين 

وفي وقت سابق، ألقى وزير الخارجية والهجرة، أمس الأربعاء، كلمة أمام مجموعة العشرين خلال تواجده في مدينة نيويورك الأمريكية، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79.

وقال وزير الخارجية والهجرة، خلال كلمته، إن الاستقطاب والانتقائية في التعامل مع التعامل مع التحديات الراهنة يفاقم من حالة الاحتقان الدولي، وعدم اليقين وصعوبة التنبؤ بما هو قادم، إلى جانب إخفاق النظام الدولي الحالي في التعامل مع جذور ومسببات الازمات الراهنة وعدم قدرته على مواكبة وتيرة التوترات التي نشهدها.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search