الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أيمن الكاشف لـ «الجمهور »: الأهلي أقرب للسوبر الأفريقي، وهدف إيفونا الأجمل بتعليقي

أيمن الكاشف

أيمن الكاشف

مصطفي غطاطي

A A

ساعات قليلة تفصلنا علي نهائي كأس السوبر الإفريقي المنتظر الذي سيجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في دولة السعودية الشقيقة.

تعتبر قمة الأهلي والزمالك ، هي واحدة من أقوي الديربيات علي مستوي العالم ، فالإنجازات الكبيرة الذي حققها القطبين علي مدار التاريخ كان له دورا في أن تكون هذه القمة هي الأقوى علي مستوي القارة السمراء .

وأجري "موقع الجمهور " حواراً صحفيا مع أيمن الكاشف المعلق الرياضي بشبكة قنوات أون تايم سبورتس.

كيف تري مباراة الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الأفريقي ؟ 

مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك هي حدث تاريخ لم يتكرر منذ ما يقرب من 30 سنة، هذه المباراة التي ستجمع بين أكبر فريقين داخل القارة السمراء  قلما تكررت بهذه الطريقة، هي في النهاية حدث كبير للفريقين ومن قبلهم للكرة المصرية بشكل عام.

ما رأيك في آراء النجوم القدامى من القطبين بشأن السوبر الأفريقي ونتيجته المحسومة

أقول للنجوم القدامى من القطبين سواء الأهلي أو الزمالك، أرجعوا إلي تاريخ مباريات القمة، ستعرفون جيدا أن مباريات الأهلي والزمالك ليس لها توقعات تماما.

في بعض الأوقات كان الأهلي يمر بأسوأ حالته وأستطاع تحقيق الفوز وحصد البطولات من الزمالك، والعكس صحيح أيضاً.

هل من الطبيعي أن يفوز بطل دوري الأبطال علي بطل الكونفدرالية ؟ 

بكل تأكيد من الطبيعي أن يحدث ذلك، لكن أقول لك أن كرة القدم لا يوجد بها نتيجة محسومة إطلاقا، ونتذكر سويا بطولة السوبر الأفريقي العام الماضي، بعدما فاز اتحاد العاصمة الجزائري بلقب السوبر علي حساب الأهلي ،هذه هي كرة القدم.

ما هو الفريق الأقرب لحصد بطولة السوبر الأفريقي ؟

من وجهة نظري أري أن فرصة الأهلي للتتويج بالسوبر الأفريقي أقرب، الأهلي في الفترة الأخيرة أقوي فنيا بلاعبيه المتألقين ومعنويا بتتويجه درع بطولة الدوري المصري، عكس الزمالك الذي يمر بحالة من التذبذب في الفترة الأخيرة.

هل سيكون هناك مفاجآت في لقاء السوبر الأفريقي ؟ 

بكل تأكيد ، هذه مباراة 90 دقيقة فقط، الجميع سيؤدي بكل قوة من أجل أن يحقق اللقب، فرصة الفريقين متساوية في الفوز بالبطولة، وأتوقع أن تكون المفاجأة بالنسبة للزمالك في مشاركة البولندي كونراد أو الفلسطيني عمر فرج .

من هم اللاعبين المتوقع تألقهم في لقاء السوبر الأفريقي ؟ 

الفريقين يمتلكوا عددا كبيرا من اللاعبين المميزين، لكن أتوقع تألق وسام أبو علي وحسين الشحات وامام عاشور من الأهلي ، وعبد الله السعيد وأحمد السيد زيزو من الزمالك.

ما هي ذكرياتك مع مباريات القمة كمعلق ؟ 

لم ولن أنسي تعليقي في إحدى مباريات القمة منذ عدة سنوات، كنت صغيرا وتم اختياري للتعليق علي المباراة في التلفزيون المصري، والتليفزيون كان يتواجد به عمالقة من نجوم التعليق، لم أكن أتخيل أن أعلق علي هذه المباراة التي تعتبر هي القمة الأولي لي في مشواري في التعليق، وأتذكر وقتها فاز الأهلي بنتيجة 2-0 بهدفي أحمد حسن ومعتز بالله إينو .

ما هو أفضل هدف قمت بالتعليق عليه في لقاءات القمة 

هناك العديد من الأهداف ، لكن هدف ماليك ايفونا في مرمي الزمالك عام 2015، بعدما راوغ مدافعي الزمالك من قبل منطقة وسط الملعب وأحرز هدف خيالي في مرمي أحمد الشناوي.

وأيضا أتذكر هدف حسين الشحات في مرمي الزمالك في دوري الموسم قبل الماضي في المباراة التي انتهت 4-1 لصالح المارد الأحمر .

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search