الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توافق دولي على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان

مجلس الأمن

مجلس الأمن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب الاتحاد الروسي في الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن العدوان الإسرائيلي على لبنان أسفر عن سقوط مئات الضحايا وشرد الآلاف، معرباً عن رفضه للعدوان الإسرائيلي على المدنيين

وطالب مندوب روسيا خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في لبنان، بضرورة بالوقف الفوري للأعمال العدائية بالشرق الأوسط، وإيجاد تسوية عبر المسارات السياسية والدبلوماسية لتجنب حرب شاملة.

وأكد مندوب مجلس الأمن خلال كلمته، أنه يجب تطبيق قرارات مجلس الأمن التي تطالب إسرائيل بوقف العمليات العسكرية ضد لبنان.

وأعرب مندوب موسكو، عن دعمه عمل اليونيفيل جنوبي لبنان ويجب دعم الجهود الدولية من أجل نزع فتيل الحرب الإسرائيلية - اللبنانية.

لبنان تشهد مئات الضحايا بسبب تصعيد مأساوي

من جانبه قال مندوب سيراليون بمجلس الأمن، إن لبنان يشهد تصعيدا مأساويا أسفر عن سقوط مئات الضحايا، مضيفاً أن إسرائيل تنتهج تصعيداً خطيراً ضد لبنان أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وطالبت سيراليون الأطراف كافة بانتهاج ضبط النفس ووقف التصعيد في الشرق الأوسط، معربة عن دعمها لكافة الجهود السياسية والدبلوماسية لنزع فتيل الأزمة بالشرق الأوسط، ورفضها ما يعرقل المفاوضات من أجل إحلال التهدئة.

وأكدت سيراليون، أن لبنان يتعرض لدمار مبرح، ويجب وقف العدوان على المدنيين، مطالباً بتوفير 50 مليون دولار أمريكي للأعمال الإنسانية في الشرق الأوسط.

كوريا تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان

في سياق متصل أدان ممثل كوريا بمجلس الأمن، العدوان على لبنان الذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا وتدمير البنية التحتية، داعياً إلى احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ونزع فتيل التصعيد بالشرق الأوسط.

وأعربت كوريا عن رفضها كافة التصريحات الإسرائيلية بإقامة مستوطنات في الجنوب اللبناني، مطالبة باحترام سيادة لبنان واستقلاله وحدوده الدولية المعترف بها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search