الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استقرار أسعار الذهب اليوم الخميس 26-9-2024 ، و عيار 21 مفاجأة النهاردة

الذهب-أرشيفية

الذهب-أرشيفية

إيناس خاطر

A A

 أسعار الذهب اليوم الخميس، تشهد أسعار الذهب اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024، تقلبات ملحوظة في الأسواق العالمية والمحلية، متأثرة بعدة عوامل اقتصادية وسياسية. 

ويُعتبر الذهب من أبرز الملذات الآمنة التي يلجأ إليها المستثمرون في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي، سواء على الصعيد المحلي أو العالمي، وفي هذا السياق، يستعرض موقع “الجمهور” في هذا التقرير أحدث أسعار الذهب في السوق المصرية والعالمية، مع تحليل العوامل التي أدت إلى هذه التغيرات.

أحدث أسعار الذهب اليوم الخميس السادس والعشرين من سبتمبر 2024

بحسب البيانات الرسمية الصادرة من مراكز تجارة الذهب والبورصات العالمية، سجلت أسعار الذهب اليوم استقراراً ملحوظاً مقارنة بأسعار الأمس، وقد وصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى نحو 4091 جنيه مصري للبيع ، و 4068 جنيه مصري للشراء، وهو العيار الأكثر نقاءً والأعلى سعرًا في السوق المحلية، أما سعر جرام الذهب عيار 21، الذي يُعد الأكثر تداولًا في مصر، فقد بلغ حوالي 3580 جنيه مصري للبيع و3560 جنيه مصري للشراء 

وفي الأسواق العالمية، استقر سعر الأوقية الذهبية عند 2636 دولارًا أمريكيًا للبيع و2665 دولاراً أمريكياً للشراء ، وهو ما يُعد ارتفاعاً طفيفًا مقارنة بالأيام القليلة الماضية، كما تعكس هذه الأسعار حالة من التذبذب التي يشهدها السوق بسبب الضغوط الاقتصادية العالمية، وأهمها تقلبات أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى.

العوامل المؤثرة على أسعار الذهب اليوم 26 سبتمبر 2024

سعر جرام الذهب اليوم الخميس، ونستعرض في النقاط التالية المسببات الرئيسية في ارتفاع سعر الذهب خلال الأيام الماضية ، والتي تتلخص في :
سياسات البنوك المركزية: تعد قرارات البنوك المركزية الكبرى مثل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي من أبرز العوامل التي تؤثر في أسعار الذهب، مع انخفاض أسعار الفائدة، يتوجه المستثمرون إلى أدوات استثمارية أخرى، مثل السندات الحكومية، التي توفر عائدًا أعلى وأقل مخاطرة من الذهب.

شهدت الأسواق توترات جيوسياسية مستمرة في الفترة الأخيرة، ما دفع المستثمرين إلى التوجه نحو شراء الذهب كوسيلة للحفاظ على أموالهم.

التضخم العالمي: يشهد العالم حاليًا ارتفاعًا في معدلات التضخم، مما يعزز جاذبية الذهب كأداة للتحوط ضد انخفاض القوة الشرائية للعملات، ويعد التضخم واحدًا من العوامل الأساسية التي تدفع الأفراد والشركات إلى الاستثمار في الذهب للحفاظ على قيمة أموالهم.

أسعار النفط: ترتبط أسعار الذهب عادة بأسعار النفط، حيث يعكس ارتفاع أسعار النفط عادة ارتفاعًا في تكاليف الإنتاج والنقل، مما يؤدي إلى زيادة في أسعار المعادن النفيسة، وعلى رأسها الذهب.

التوقعات المستقبلية لأسعار الذهب

أسعار الذهب في الصاغة، تشير التحليلات الاقتصادية إلى أن أسعار الذهب قد تستمر في التذبذب خلال الفترة المقبلة، ويعتمد ذلك بشكل كبير على عدة عوامل، من بينها استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية على الصعيدين العالمي والمحلي.

كما قد يؤدي أي تصعيد جديد في التوترات الجيوسياسية أو حدوث تغيرات في سياسات البنوك المركزية إلى زيادة الطلب على الذهب، ما قد يرفع من أسعاره في الأسواق.

ومن ناحية أخرى، إذا شهد الاقتصاد العالمي تحسنًا ملحوظًا واستقرارًا في معدلات التضخم وأسعار الفائدة، فقد يؤدي ذلك إلى تراجع الطلب على الذهب وانخفاض أسعاره، فمن المهم أن يظل المستثمرون على اطلاع دائم بالتطورات الاقتصادية والجيوسياسية التي تؤثر في السوق، لضمان اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search