الخميس، 26 سبتمبر 2024

12:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد وصول سعرها إلى 44 جنيها، بدائل بسيطة عن الطماطم تستخدم في المطبخ

ثمرة الطماطم  ـ أرشيفية

ثمرة الطماطم ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

في ظل ارتفاع أسعار الطماطم، حيث وصل سعر كيلو الواحد في السوق المحلة إلى ما يقرب من 44 جنيها، علاوة على ارتفاع الطماطم المحلية السائبة والمعبأة، والطماطم العضوية وحتى الشيري.

وتعد ثمرة الطماطم من أكثر الخضروات استهلاكاً في أنحاء العالم، ومع ارتفاع سعرها نجد أن البعض يستبدلونها بصلصة الطماطم، لكن خلال السطور التالية نستعرض للأمهات وربات البيوت بدائل الطماطم التي أيضاً تعطيك نفس المذاق.

مع ارتفاع أسعارها، الجمهور يرصد لكم بدائل الطماطم

ـ البنجر 

يمكن لقطع البنجر أن تحل محل الطماطم بسبب لونها الأحمر وقيمته الغذائية العالية، وللحصول على صوص الطماطم عليكي بسلق البنجر وخفقه ومن ثم تخزينه في البرطمان.

ـ معجون التمر الهندي

يعد استخدام معجون التمر الهندي من الأكلات الشائعة في دولة الهند، إلا أنه من أفضل البدائل عن الطماطم وذلك لقرب مذاق الطماطم، ويمكن استخدام التمر الهندي أيضاً في صنع الصلصة.

ـ التوابل

 تحتوي التوابل على العديد من النكهات التي تعطيك مذاقا شبيها بمذاق الطماطم، مثل الفلفل الحلو والكركم والزنجبيل والكزبرة المطحونة، حيث يحتوي البعض على مذاق لاذع وحامض.

ـ الفلفل الأحمر 

الفلفل الأحمر هو الأقرب للطماطم في المذاق واللون، حيث يمكنك استخدامه بدلاً عن الطماطم عن طريق تجفيف كمية من خضار الطماطم وطحنه وإضافة بعض الخل أو الليمون لإعطاء الطعم الحامض.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search