الجمعة، 27 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المقاومة العراقية تعلن مسؤوليتها عن مُسيرات «إيلات»

ميناء إيلات

ميناء إيلات

أحمد محمود

A A

أعلن حزب الله في العراق، أنه هاجم "إيلات" بالطائرات المسيرة قبل قليل، فيما ذكرت القناة 13 العربية، المسيرات التي ضربت إيلات أطلقت من العراق، مشيرة إلى أن هناك إصابة خطيرة لإسرائيل كان متواجدا في الميناء.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم إطلاق ثلاث طائرات بدون طيار على مدينة ايلات، وتم اعتراض واحدة منها، ويبدو أن واحدة انفجرت في منطقة الميناء، وواحدة ليست واضحة بعد.

التصعيد الحالي بين حزب الله وإسرائيل الحلقة الأخطر في الصراع بالمنطقة

من جانبه قال محمد فوزي الباحث بالمركز المصري للفكر، إن التصعيد الحالي بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي هو الحلقة الأخطر في مسار الصراع والتصعيد في الشرق الأوسط منذ 7 أكتوبر الماضي، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن ينتج عن توسع  الصراع تداعيات كارثية.

وأضاف «فوزي» خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن الوصول إلى هذه النقطة تسبب فيه عاملان رئيسيان، وهم فشل المباحثات التي كانت تتم برعاية أمريكية فرنسية بين لتهدئة الوضع في لبنان، وعدم فهم الجانب الغربي، أن التهدئة ليست فقط في جبهة شمال الأراضي الفلسطينية من تجاه حزب الله، ولكن في منطقة الشرق الأوسط ككل.

وتابع أن التهدئة أن تبدء بضغوط حقيقية على حكومة نتنياهو من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وبخاصة أن مصدر الأزمة التي يواجهها الأمن الإقليمي مرتبطة باستمرار حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ أكتوبر 2023.

من جانبها كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية عن مسؤول أمريكي، تأكيده أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قريبة للغاية من الانتهاء من خطتها لتهدئة التوترات بين إسرائيل وحزب الله، موضحة أن إدارة بايدن تحاول إبقاء المفاوضات سرية لتجنب تعريض المحادثات الهشة للخطر.

ونقلت شبكة سي إن إن عن مسؤول إسرائيلي قوله إن بنيامين نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لحكومته للتعاون مع الجهود الأمريكية، لافتا إلى أن نتنياهو أعطى الضوء الأخضر على أساس أن أي اتفاق يجب أن يسمح بعودة سكان الشمال، وأن مبعوث البيت الأبيض هوكستين منخرط بالمحادثات وواشنطن لا تتواصل مباشرة مع حزب الله.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search