الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يبحث مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي الأزمات الإقليمية وقضية الأمن المائي

وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي

وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي

وداد العربي

A A

التقى وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقيه.

وتناول اللقاء، مُجمل مُستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في القارة الإفريقية في إطار التعاون والتشاور المستمرين بين مصر والاتحاد الأفريقي حول القضايا ذات الصلة بأولويات دول القارة. 

وأكد الوزير، التطلع لاستمرار التنسيق والعمل المشترك بهدف دفع أجندة التكامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القارة الأفريقية.

 

الملفات والأزمات الإقليمية وعلى رأسها قضية المياه والأمن المائي

وتم التباحث كذلك حول العديد من الملفات والأزمات الإقليمية وعلى رأسها قضية المياه والأمن المائي، فضلاً عن التطورات في السودان التي يتناولها الاجتماع الوزاري لمجلس السلم والأمن الأفريقي المنعقد اليوم على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأكد الوزير، ضرورة مواصلة تكثيف الجهود من أجل تحقيق وقف لإطلاق النار ونفاذ المساعدات، ودعم السودان ومؤسسات دولته وصولاً لإنهاء أزمته. 

التطورات في كل من ليبيا، ومنطقة الساحل وغرب افريقيا

كما تم خلال اللقاء التشاور بشأن التطورات في كل من ليبيا، ومنطقة الساحل وغرب افريقيا، والتحديات التنموية التي تواجهها الدول الأفريقية.

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي، على ضرورة إصلاح النظام المالي العالمي وجعله أكثر عدالة وإنصافاً لصالح الدول النامية، لاسيما في أفريقيا لضمان توفير التمويل الميسر لها ورفع عبء الديون عنها في مواجه التحديات الاقتصادية الدولية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search