الخميس، 26 سبتمبر 2024

12:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمين العام للجامعة العربية: يجب وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي فورا

أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية

أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية

مارسيل أيمن

A A

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على نحو فوري قبل انزلاق الوضع إلى حرب إقليمية شاملة ستكون لها تداعيات كارثية على الجميع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

أبو الغيط يدين الهجوم الإسرائيلي ضد لبنان

أدان أحمد أبو الغيط، في وقت سابق، بأشد العبارات الغارات والعمليات الإسرائيلية الموسعة ضد لبنان، والتي أدت إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى وإصابة الآلاف.

وأوضح الأمين العام للجامعة العربية، أن هذا التصعيد الخطير يُمثل اعتداء صارخاً على السيادة اللبنانية، ويُهدد بتفجير الوضع الإقليمي على نحو ستكون تبعاته مؤلمة على الجميع.

«لا يُمكن تكرار مأساة غزة في لبنان»

وفي السياق ذاته، نقل جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة عن أبو الغيط قوله إن العالم، خاصة القوى الكبرى ذات التأثير، عليها تحمل مسئولياتها نحو وقف هذا الانزلاق الكارثي نحو الحرب الإقليمية الذي تدفع إليه القيادات الإسرائيلية لأهداف ذاتية، وغايات سياسية.

ودعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، مجلس الأمن لممارسة دوره والاضطلاع بمسئولياته نحو صون الأمن والسلم الدوليين، مؤكداً أنه لابد من التحرك الآن لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي، إذ لا يُمكن تكرار مأساة غزة في لبنان.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الأمين العام أكد مجدداً علي تضامن الجامعة العربية الكامل مع لبنان في مواجهة هذه الاعتداءات الإسرائيلية الاجرامية.
 

51 شهيدًا و223 جريحًا حصيلة الهجوم الإسرائيلي اليوم

وعلى إثر تلك الهجمات، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان، أدت إلى استشهاد 51 مواطنًا، وإصابة 223 آخرين، لافتًة إلى أن هذه حصيلة الغارات الإسرائيلية اليوم الأربعاء على لبنان.

ومن جانبه، قال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن هناك أكثر من 40 ألف نازح بمراكز الإيواء، مشيرًا إلى أنه تم ربط مراكز الإيواء بأقرب مركز رعاية رئيسي لها.

وأشار «الأبيض»، إلى أن هناك 223 جريحا نتيجة غارات الاحتلال اليوم، بالإضافة إلى 51 شهيدا جراء عدوان الاحتلال اليوم، على الأراضي اللبنانية.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search