الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب محافظ الدقهلية يتابع نقاط تجميع قش الأرز

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شيماء الفراعي

A A

عقد الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية اجتماعاً باللجان الرئيسية والفرعية لمتابعة موقف حرق قش الأرز للقضاء على ظاهرة السحابة السوداء والحد من نوبات التلوث الحادة الناتجة عنها، وجاء ذلك بحضور وكيل وزارة الزراعة ووكيل وزارة البيئة ومدير إدارة البيئة بالمحافظة وممثلي الحماية المدنية وكافة الجهات المعنية.
 

وأشار "نائب المحافظ" إلى أن ظاهرة حرق قش الأرز لها آثار سلبية على البيئة وصحة المواطنين من خلال زيادة نسبة إصابة المواطنين بالأمراض الصدرية والتنفسية، وقال "العدل" على اللجان الفرعية بالوحدات المحلية النزول على الطبيعة والمرور على الأراضي الزراعية للتأكد من عدم قيام المزارعين بحرق قش الأرز وتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة.
 

ووجه "نائب المحافظ" بتكثيف توعية المزارعين بعدم حرق قش الأرز من خلال الندوات بالجمعيات الزراعية والمساجد، مشيراً إلى أن التوعية هي السبيل الوحيد لإقناع المزارع بعدم حرق قش الأرز، مؤكداً على وطنية المزارع المصري.


وجّه "العدل" بالمتابعة الجيدة لنقاط تجميع قش الأرز للتأكد من قيام المتعهدين بجمع القش من المزارعين حتى لا يقوم المزارع بالتخلص منه عن طريق الحرق.

 وأوضح "نائب المحافظ" أنه جاري إنشاء مصنع لتدوير المخلفات الزراعية بقلابشو على مساحة 30 فدانا كحل جذري للقضاء على ظاهرة حرق قش الأرز، بهدف تحقيق المصلحة العامة للدولة وأقصى استفادة مادية للمزارعين تحقق الهدف الأسمى نحو الحفاظ على البيئة والقضاء نهائياً على تلك الظاهرة، وثمن "العدل" دور اللجنة العليا واللجان الفرعية لما بذلوه من جهود خلال الفترة السابقة لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز، موجهاً لهم بالمتابعة والاستمرار حتى نهاية موسم حصاد الأرز.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search