الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

10:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لحل أزمة النواقص، إلزام حكومي بكتابة "الروشتة" بالمادة الفعالة وليس نوع الدواء

نقابة الصيادلة

نقابة الصيادلة

مصعب فرج

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه وجه بالتنسيق مع نقابة الأطباء والصيادلة بأن يكون كتابة "الروشتة" بالمادة العلمية الفعالة وليس بنوع الدواء، لحل أزمة نواقص الأدوية، واعدًا بانتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه يتم طرح مجموعة من الأصول، ويتم اختيار الوقت المناسب والملائم للإعلان عنها، موضحا أن بعض النوعيات من الصفقات لتحقق أفضل نجاح أن تتم فى سرية تامة.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى إلى استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل ظروف صعبة يمر بها العالم، متابعًا: “أطالب المواطنين بالتحري عن الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي في هذه المرحلة الصعبة، ونبذل قصارى جهدنا للتعامل مع الأزمات في ظل التحديات العالمية".

شبكة الصرف الصحي شبكة منفصلة عن مياه الشرب

كما تطرق إلى أزمة مياه الشرب المفتعلة خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان ولدينا 3050 محطة مياه على مستوى الجمهورية.

وتابع في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن شبكة الصرف الصحي شبكة منفصلة عن مياه الشرب، وفى عام 2014 كانت نسبة تغطية القرى في مصر من محطات الصرف الصحي لا تزيد عن 10% والان وصلنا لـ 65% .

ودعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كبار الكتاب ورؤساء النقابات المهنية والشخصيات الاقتصادية وبعض المؤثرين على مواقع التواصل، للمشاركة في لقاءاته الأسبوعية مع الصحفيين والإعلاميين بداية من الأسبوع المقبل، بعد أن تلقى طلبات وإشادة بلقاءاته الأسبوعية.

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، جولته الميدانية في عدد من المدارس ، مؤكدا إنه تم إضافة العشرات من الفصول الجديدة وأن العام الدراسي الجديد مستقر، وسيتم إضافة والتوسع في فصول رياض الأطفال.

اتساع دائرة الصراع في لبنان وتأثيره على المنطقة

وأوضح أن اتساع دائرة الصراع وتطوره فى لبنان، فنحن نعيش فترة شديدة الصعوبة واستثنائية لم تشهدها المنطقة منذ عشرات السنين، متابعا،" مصر ضد ما يحدث فى لبنان واستهداف المدنيين".

وتابع رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية تتابع عن كثب تطورات تلك الأوضاع، وترفض أي محاولات لتصعيد التوتر والصراع، وذلك بما يضمن عدم اتساع نطاقها الإقليمي، كما أنها تؤكد ضرورة تحلي مختلف الأطراف بالمسئولية، وذلك بما يضمن أمن واستقرار مختلف البلدان، واستعادة السلم والأمن الإقليميين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search