الخميس، 26 سبتمبر 2024

12:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هتبقى بنص التمن، شعبة الخضروات تكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم

الطماطم - أرشيفية

الطماطم - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أسعار الطماطم اليوم، لا تزال أسعار الطماطم عند أعلى مستوى لها منذ بداية عام 2024، حيث سجل سعر كيلو الطماطم في الأسواق ما يقرب من 40 جنيهًا، وسط توقعات بانخفاض الأسعار خلال شهر أكتوبر المقبل على أقصي تقدير وفق تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

متوسط أسعار الطماطم بسوق الجملة 25 جنيهًا

ووفقًا لقوائم الأسعار المعلنة من قبل الموقع الرسمي لسوق العبور لتجارة الجملة، سجل سعر كيلو الطماطم ما يقرب من 25 جنيهًا، فيما سجل سعر كيلو البصل الأحمر 11 جنيهًا، فيما استقرت أسعار  الكوسة ما بين 7 جنيهات و11 جنيهًا، وتباينت أسعار الفاصوليا بين 30 و40 جنيهًا.

 

شعبة الخضروات تكشف موعد انخفاض الطماطم بالأسواق

ومن جانبه، قال حاتم النجيب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن سعر الطماطم من المتوقع انخفاضه بنسبة 30% خلال أكتوبر المقبل، علي أن تنخفض بنسبة 50% خلال نوفمبر المقبل وربما أكثر. 

انخفاضات متتالية لأسعار الطماطم خلال أيام وتوافرها بالأسواق

وأكد النجيب، أن العراوي الجديدة ستكون في الأسواق بشهر أكتوبر المقبل، وستتوافر الطماطم بشكل أكبر عن الفترات السابقة، مضيفًا، معدلات الأسعار ستنخفض بشكل كبير خلال أيام بعد ورود العراوي الجديدة وضخها بالأسواق.

 

ارتفاع درجات الحرارة وراء زيادة أسعار الطماطم في مصر 

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد كشف عن الأسباب التي أدت الي ارتفاع أسعار الطماطم الفترة الماضية، مشيرًا بأن محصول الطماطم تأثر بشكل كبير في ارتفاعات الحرارة الكبيرة، وإنتاجية المحصول تضررت بشكل كبير مما تسبب في قلة الإنتاج، مضيفًا، أن تلك الأسباب كانت السبب في نقص كميات الطماطم المتواجدة في الأراضي الزراعية والأسواق، لافتًا إلى أن نقص محصول الطماطم وصل لحوالي 20%، ما أدى لارتفاع الأسعار بصورة ملحوظة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search