الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

07:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الذهب: الأسعار تتجه نحو قمة تاريخية جديدة

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أسعار الذهب، يغادر الذهب قمة الـ2600  دولار للأوقية قريبا التي حققها على مدار عدة أسابيع مضت بإعلان الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة على الدولار 50 نقطة أساس، واليوم يتجه الذهب بقوة نحو تحقيق قمة جديدة تقترب من 2700 دولار للأوقية وسط حالة من التوتر السياسي والعسكري في العالم.

 البيانات الأمريكية محفزة للذهب

جاءت البيانات الأمريكية محفزة للذهب نحو الصعود حيث انخفض مؤشر ثقة المستهلكين خلال شهر سبتمبر ليسجل أدنى مستوى منذ أغسطس، كما انخفض مؤشر ريتشموند لأداء القطاع الصناعي الأمريكي عن شهر سبتمبر حيث انخفض للمرة الثانية على التوالي ما يعني التباطؤ الكبير في نمو الاقتصاد الأمريكي وسط تحديات سباق الرئاسة والتوترات الدولية.
 

سعي البنوك المركزية لزيادة الاحتياطي من الذهب

اتجه المستثمرون بقوة نحو الذهب كملاذ آمن، مع سعي البنوك المركزية لزيادة الاحتياطي من الذهب بدلا من الاعتماد على الدولار الذي انخفض بتأثير العوامل السابقة.

وعن سعر الذهب في السوق المحلي يقول هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية إن الذهب العالمي اليوم سجل 2670 دولارا للأوقية ويتجه إلى 2700 دولارا، الأمر الذي انعكس على السوق المحلي ليسجل عيار 21 مبلغ  3620 جنيها للجرام.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search